عادي

جامعة الشارقة توعي بأهمية تعلم اللغة الفرنسية

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

بحضور الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، والدكتور سالم النيادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى منظمة الفرنكوفونية، ونتالي كيندي القنصل العام الفرنسي لدى الدولة، نظم مركز الفرنكوفونية بالجامعة ملتقى ثقافياً تحت شعار: «القانون بلا حدود»، والذي تضمن جلسة تعريفية حول أهمية تعلم اللغة الفرنسية والبرامج القانونية المطروحة في فرنسا، إضافة إلى عقد ورش عمل تناولت العلاقة التاريخية بين القانون الفرنسي والقانون الإماراتي، واستعراض عدداً من المصطلحات والمفردات الفرنسية ذات الجذور من اللغة العربية، كما شهد الحضور افتتاح المقر الجديد لمركز الفرنكوفونية بالجامعة.

بدأ الملتقى بكلمة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة، حيث رحب في مستهلها بالحضور، وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه إمارة الشارقة للثقافة والتنوع الثقافي بشكل عام، من حيث تشجيعها على الانفتاح والتفاعل مع مختلف الثقافات واللغات بما في ذلك الثقافة الفرنكوفونية.

وفي كلمة له أشار السفير الدكتور سالم النيادي إلى الاحتفالات التي تشهدها الدول الناطقة باللغة الفرنسية خلال شهر مارس من كل عام بثراء اللغة الفرنسية.

وقدمت نتالي كيندي القنصل العام الفرنسي في كلمتها الشكر لجامعة الشارقة على جهودها وتعاونها الذي وصفته بالمثمر في العديد من المجالات وبصفة خاصة إنشاء مركز الفرنكوفونية في الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59t46xkw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"