عادي

إشغال فنادق أم القيوين ينمو 27% خلال 2023

13:30 مساء
قراءة دقيقتين
إشغال فنادق أم القيوين ينمو 27% خلال 2023
ارتفع معدل إشغال الفنادق في إمارة أم القيوين بنسبة 27% خلال عام 2023، عن عام 2022، وهي أعلى نسبة شهدتها الإمارة، حسب البيانات الصادرة عن دائرة السياحة والآثار في الإمارة.
وأوضحت الدائرة أن هذا النمو الاستثنائي في معدل إشغال الفنادق، يأتي نتيجة للتطور الذي سجله قطاع السياحة والضيافة في الإمارة خلال السنوات الماضية، وإضافة مشاريع سياحية جديدة وتوفير المقومات التي تضمن تجربة سياحية متكاملة للزائر.
وقال الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار: «سنواصل العمل على تعزيز مكانة أم القيوين ضمن المشهد السياحي كوجهة بارزة في دولة الإمارات. وسنركز جهودنا في الفترة المقبلة على مواصلة هذه الإنجازات وضمان تضافر جهود الشركاء للاستمرار في تقديم مستويات متقدمة وقوية للأداء السياحي بالإمارة».
وأشاد بجهود المنشآت الفندقية في عام 2023 بتحقيقهم أعلى نسبة إشغال شهدتها الإمارة عن السنوات الماضية، مشيراً إلى انسجام هذا الأداء مع تطلعات القيادة الرشيدة وأهداف الدائرة الاستراتيجية. وأفاد بأن تنوع الوجهات السياحية والفعاليات الترفيهية لعب دوراً محورياً في تلبية مختلف الأذواق للزوار، ما شكل تجربة سياحية فريدة.
وأوضحت بيانات الدائرة أن الأداء اللافت الذي حققته أم القيوين في عام 2023، يبرز حرص الدائرة على تعزيز العمل المشترك مع الشركاء المحليين من القطاعين العام والخاص، من أجل الارتقاء بالمقومات، وتقديم تجارب استثنائية قادرة على جذب المزيد من الزوار، إضافة إلى تبني أفكار إبداعية للسياح لتلبية تطلعاتهم.
وأكد مواصلة الدائرة تعزيز الجهود مع القطاع الفندقي، من أجل زيادة النمو في هذا القطاع، وتنويع المنتج السياحي لمواكبة التطلعات الوطنية المعقودة على قطاع السياحة كإحدى أهم القطاعات الاقتصادية. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfm687u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"