عادي
77230 شخصاً في فعاليات النسخة التاسعة

الإمارات تحتفل باليوم الرياضي الوطني بمشاركة قياسية

00:31 صباحا
قراءة 3 دقائق
جانب من نشاط اتحاد الكرة
جانب من فعاليات اليوم الرياضي
منافسات رياضية لمجلس الشارقة

نجحت النسخة التاسعة من مبادرة اليوم الرياضي الوطني في تحقيق عدد غير مسبوق من المشاركين بمختلف الفعاليات المقامة بجميع أنحاء الدولة بواقع 77230 مشاركاً من جميع فئات المجتمع وفقاً للموقع الرسمي لليوم الرياضي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمبادرة متجاوزاً النسخة الماضية من الحدث التي بلغ عدد المشاركين فيها 70 ألفاً.

احتفت اللجنة الأولمبية الوطنية صباح أمس بفعاليات النسخة التاسعة من الحدث تحت شعار «الإمارات تجمعنا» بالتعاون مع نادي شباب الأهلي، بمشاركة مجتمعية واسعة تصدرت فيها المدارس المشهد بعدد 5000 طالب وطالبة؛ طبقوا خلالها مبادئ التنافس الشريف في عدد من الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.

وبدأت فعالية اللجنة الأولمبية الوطنية بمسيرة رياضية تقدمها كل من أعضاء مجلس إدارة اللجنة وأعضاء نادي شباب الأهلي، وعدد من الرياضيين والشخصيات العامة وطلاب المدارس بحضور ممثلي وسائل الإعلام، ليفتتح عقب ذلك برنامج الفعاليات الذي تضمن مباريات تنافسية متنوعة لرياضات الكرة الطائرة وكرة القدم والريشة الطائرة، إلى جانب إجراء عدد من التدريبات الخاصة باللياقة البدنية التي أشرف عليها متخصصون من الجهات المشاركة في الحدث المجتمعي البارز.

كما شهدت النسخة التاسعة من اليوم الرياضي الوطني جملة من الأحداث الرياضية بمختلف أنحاء الدولة تنوعت خلالها الأنشطة والمبادرات والبرامج، بمشاركة جميع المراحل العمرية، إذ بلغت نسبة فئة الرجال 23% من العدد الإجمالي للمشاركين، و20% من موظفي الجهات والمؤسسات المختلفة، و16% للسيدات، وبلغت نسبة الأطفال المشاركة 21%، فيما بلغت نسبة مشاركة أصحاب الهمم 10% من العدد الإجمالي، و9% لكبار السن.

وأكد فارس المطوع الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية على أهمية هذا اليوم في تجسيد القيم والمبادئ الخاصة بالحركة الأولمبية ضمن ممارسات رياضية وأحداث كبرى؛ تتميز بالمشاركة المجتمعية سواء من كبار السن أو الأسر وكذلك الفئة الخاصة بأصحاب الهمم، الأمر الذي أسهم في تضاعف عدد الفعاليات الرياضية مع انطلاق النسخة التاسعة وسعي جميع الجهات إلى تنظيم المزيد من الأنشطة المصاحبة وتسجيلها على الموقع الإلكتروني الذي شهد إقبالاً كبيراً مع البداية الفعلية للحدث.

وثمّن فارس المطوع توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وتأكيد سموه بأن ممارسة الرياضة ثقافة مجتمعية عزّزتها قيادتنا الرشيدة ووفرت لها البيئة الملائمة التي تشجع على استدامتها وزيادة نسبتها.

من جانبه أشاد عبد العزيز السلمان عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس فريق العمل التنفيذي لمبادرة اليوم الرياضي الوطني بزيادة نسبة الفعاليات مقارنة بالنسخة السابقة التي بلغ عدد المشاركين فيها 70 ألف مشارك، بما يعكس حجم الاهتمام المتزايد بممارسة الرياضة.

وشهد الشيخ محمد بن حميد القاسمي عضو المجلس التنفيذي ورئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، احتفال مجلس الرياضي، باليوم الرياضي الوطني بحديقة «كشيشة» بالرحمانية.

وانطلقت الفعالية بعزف موسيقى الشرطة ومسيرة لكل المشاركين وأنشطة متنوعة شملت المشي وعروضاً رياضية ومسابقات في كرة القدم والطائرة والبادل التنس وتدريبات اللياقة البدنية، وشارك الجميع بالمناسبة الوطنية بحماس وتفاعل رائع.

وتقدم الحضور الشيخ خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبد الملك جاني نائب الرئيس، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأقام اتحاد الإمارات لكرة القدم في مقره بدبي، فعاليات رياضية متنوعة، شارك فيها موظفو الإدارات المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3mrpeb99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"