عادي

أرسنال ينتظر هدية قمة ليفربول ومانشستر سيتي

10:45 صباحا
قراءة دقيقتين
أرسنال ينتظر هدية قمة ليفربول ومانشستر سيتي
أرسنال ينتظر هدية قمة ليفربول ومانشستر سيتي
قاد الألماني كاي هافيرتس فريقه أرسنال إلى صدارة موقتة للدوري الإنجليزي لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز أمام ضيفه برنتفورد 2-1، وذلك في منافسات المرحلة الثامنة والعشرين.
وينتظر أرسنال الذي ارتقى للمركز الاول بفضل فوزه الثامن توالياً في بريميرليغ برصيد 64 نقطة ما ستؤول إليه قمة هذه المرحلة عندما يتواجه الأحد ليفربول المتصدر السابق (63) مع مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يتأخر عنه بفارق نقطة في المركز الثالث.
وستكون نتيجة التعادل في القمة مفيدة لأرسنال،حيث سيتساوى نقاطاً مع ليفربول ويبتعد نقطة عن سيتي.
واضطر ارسنال لتعويض خطأ فادح من حارسه العائد للدفاع عن عرينه آرون رامسدال للخروج بالنقاط الثلاث، بعدما فشل في تشتيت كرة لتصطدم بقدم الكونغولي يواني ويسا وتدخل المرمى (45+4)، مدركاً التعادل رداً على هدف التقدم من رأسية ديكلان رايس بعد تمريرة من بن وايت (19).
وشارك الحارس الإنجليزي أساسيا للمرة الثانية فقط في الدوري منذ 25 سبتمبر ومباراته أمام برنتفورد بالذات، كون الحارس المعار الإسباني ديفيد رايا غير مؤهل للمشاركة ضد ناديه الأم.
وعوّض رامسدال هفوة الشوط الأول بعد الاستراحة، فتصدى لتسديدة رائعة من المهاجم إيفان توني (55) ورأسية الإيرلندي ناثان كولينز (71)، قبل أن يخطف هافيرتس هدف الفوز الثمين والصدارة من رأسية بعد تمريرة حاسمة ثانية من وايت قبل أربع دقائق من صافرة النهاية (86).
وقال الإسباني ميكل أرتيتا مدرب «المدفعجية» عن القمة المنتظرة بين ليفربول وسيتي:سيكون يوماً رائعا لمشاهدة مباراة كرة قدم رائعة. الأمر ليس في يدي.
وتابع «إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءًا من هذا الدوري ويسعدني أن أكون جزءًا من شيء مميز نحاول تحقيقه»، مؤكداً أن الهدف التاسع لهافيرتس الذي تعرض لانتقادات شديدة منذ انتقاله من تشيلسي، يعكس تعطش أرسنال لتعويض خسارته فارق ثماني نقاط في سباق اللقب الموسم الماضي الذي عاد لسيتي.
وأردف «لقد أظهرنا الشجاعة وكوفئنا. هذا هو الشيء الجميل في هذا الملعب. إنهم يدعمونا (بعد) الاخطاء» في اشارة إلى خطأ الحارس رامسدال.
وسيحاول أرسنال الثلاثاء تعويض خسارته أمام بورتو البرتغالي 0-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يواجه في استحقاقه من العيار الثقيل في الدوري مانشستر سيتي في 31 مارس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35w6vb5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"