عادي

التضخم السنوي في أمريكا يتسارع إلى 3.2% خلال فبراير

17:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أشخاص يتسوقون بمتجر «تارغت» في شيكاغو (رويترز)
أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، الثلاثاء، أن مؤشر أسعار المستهلك لجميع المستهلكين في المناطق الحضرية ارتفع بنسبة 0.4 في المئة في فبراير/شباط على أساس معدل موسمياً، بعد ارتفاعه بنسبة 0.3 في المئة في يناير/كانون الثاني. وعلى مدى الاثني عشر شهراً الماضية ارتفع مؤشر جميع البنود بنسبة 3.2% قبل التعديل الموسمي.
وارتفع مؤشر المأوى في فبراير، وكذلك مؤشر البنزين. وقد ساهم هذان المؤشران مجتمعَين بما يزيد على ستين في المئة من الزيادة الشهرية في المؤشر لجميع البنود. وارتفع مؤشر الطاقة 2.3% على مدى الشهر مع ارتفاع جميع مؤشراته المكوّنة. ولم يتغير مؤشر الغذاء في فبراير، وكذلك مؤشر الغذاء في المنزل. وارتفع مؤشر الطعام بعيداً عن المنزل بنسبة 0.1% خلال الشهر.
وارتفع المؤشر لجميع البنود باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.4 في المئة في فبراير، كما فعل في يناير. تشمل المؤشرات التي ارتفعت في شهر فبراير المأوى، وأسعار تذاكر الطيران، وتأمين المركبات، والملابس، والترفيه. وكان مؤشر العناية الشخصية ومؤشر المفروشات والعمليات المنزلية من بين المؤشرات التي انخفضت خلال الشهر.
وارتفع مؤشر جميع البنود بنسبة 3.2% خلال الـ 12 شهراً المنتهية في فبراير، وهي زيادة أكبر من الزيادة البالغة 3.1% خلال الـ 12 شهراً المنتهية في يناير. وارتفع مؤشر جميع البنود باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 3.8% خلال الاثني عشر شهراً الماضية. وانخفض مؤشر الطاقة بنسبة 1.9% خلال الأشهر الـ 12 المنتهية في فبراير، في حين زاد مؤشر الغذاء بنسبة 2.2% خلال العام الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhk7tmjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"