عادي
لتعزيز نهضة الإمارة وريادتها

مسؤولو حكومة عجمان: ملتزمون بمبادئ رؤية 2030 وتوجيهاتها

01:42 صباحا
قراءة 6 دقائق

عجمان: «الخليج»
قال مسؤولو الدوائر والهيئات الحكومية في عجمان: إن رؤية عجمان 2030 تعدّ ترسيخاً للرؤية الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في تحقيق ازدهار الإمارة ورفاهيتها، وجعلها من أفضل مدن العالم، في جاذبية العيش والاستثمار وتحقيق جودة الحياة لجميع فئات المجتمع.

وأكدوا التزامهم الكامل بمبادئ الرؤية لتعزيز نهضة الإمارة، والمضي نحو قمم جديدة من الإنجازات في كل المجالات، والحرص على تحقيق توجيهات الرؤية وخططها الطموحة، بما يحقق أهدافها الاستراتيجية.

الصورة

قال اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، القائد العام لشرطة عجمان، إن إطلاق سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، رؤية عجمان 2023 ترسيخ للرؤية الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وتأتي في سياق تحقيق توجّهات القيادة الرشيدة بأن تكون الدولة في مقدمة دول العالم.

وأضاف: تضمنت الرؤية مبادئ تحقّق ازدهار الإمارة ورفاهية سكانها، وجعلها من أفضل مدن العالم في جاذبية العيش والاستثمار، وتحقيق جودة الحياة في جميع مجالاتها، وتعزيز الاستدامة والجاهزية للمستقبل والاستباقية في مواجهة التحديات والتكيف مع المتغيرات بمرونة عالية، وبطرائق ابتكارية. وسنحرص في القيادة العامة، على رسم توجهات الرؤية، وأهدافها، وخططها الطموحة. وإمارة عجمان اليوم من أفضل مدن العالم أمناً، وهذا يعطينا دافعاً أكبر على العطاء والتميز.

قمم جديدة من الإنجازات

وقال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك: تمثل الرؤية مرحلة جديدة تستكمل بها إمارة عجمان مسيرة تحقيق أهدافها الاستراتيجية، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة. والإمارة ماضية بخطوات واثقة وخطط مدروسة بعناية ومتناغمة مع الرؤية الوطنية. واليوم تبدأ مسيرة الإمارة نحو قمم جديدة من الإنجازات والتحديات التي لا تعرف المستحيل لترفع سقف طموحاتها إلى عنان السماء.

وأضاف: تستهدف الرؤية أن تكون إمارة عجمان مركزاً تجارياً واستثمارياً جاذباً، ومستداماً، مع إعلاء مكانة المواطن ليكون محور الاهتمام، ولينعم بالسعادة والرفاهية، وأن تتحوّل الإمارة إلى واحة للاقتصاد الأخضر والتنمية المُستدامة.

مرحلة حضارية جديدة

وقال الشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، المدير العام لمكتب شؤون المواطنين «تجسد الرؤية مبادئ الإنسانية والتنمية الاجتماعية التي تعزز رفاهية الإمارة، وتحقق سعادة المجتمع بكل أطيافه، وتركز على تنمية أفراده، وتؤكد ترسيخ التواصل والترابط وتلبي تطلعات الأفراد في تيسير سبل التواصل والتآلف والتحاور. والمكتب في ضوء الرؤية سيستمر في تحقيق الأهداف الوطنية السامية بتحقيق التآخي المجتمعي وخدمة السكان تعزيزاً للرفاهية وجودة الحياة».

الصورة

استشرافية حكيمة

وقال مروان آل علي، المدير العام لدائرة المالية، «الرؤية مشروع طموح يستند إلى رؤية استشرافية حكيمة وفكر استراتيجي شامل. والتوجهات والأهداف التي حدّدتها تعكس تطلّعات الإمارة وسعيها الحثيث إلى تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، عبر عملية تشاركية لا تستثني أحداً. والدائرة ملتزمة بمواصلة العمل والتعاون والتكامل مع شركائها من الجهات الحكومية والخاصة لبناء المستقبل المشرق للإمارة».

صناعة الريادة والتميز

قالت الدكتورة عهود شهيل، المديرة العامة لدائرة عجمان الرقمية: «تركيز الرؤية على تمكين الشباب والمجتمع عموماً، يعكس الصورة المشرقة لدولة الإمارات التي استطاعت أن تحقق إنجازاتها بفكر شبابها، وأبنائها. لأهمية محور الاستدامة الذي يشكل علامة فارقة في مسيرة الدولة، وسِمة تميزت بها مؤسساتها، ما يعني تحقيق نتائج طويلة الأجل وتلبية متطلبات الأجيال الحالية بما يضمن الحفاظ على نصيب الأجيال القادمة».

صناعة مستقبل واعد

قال إسماعيل النقي، المدير العام لهيئة المناطق الحرة «تجسد التوجهات والأهداف الإستراتيجية والمبادئ القائمة عليها، حرص القيادة الرشيدة. ونؤكد التزامنا بالمبادئ وتنفيذ التوجهات الرامية في تحمّل المسؤولية أمام المجتمعات التي نخدمها، بإيجاد تسهيلات مرنة، وحلول مبتكرة، وتسخير البنى التحتية والتقنيات الذكية، لدعم مجتمع الأعمال واستقطاب الاستثمارات المتنوعة، وأن نكون جزءاً فاعلاً في نمو اقتصاد الإمارة، ومساهماً في تحقيق رؤيتها الطموحة».

فصل جديد من التطوير

وأكد محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية «تأتي الرؤية شاهداً على التفاني في تحقيق نمو مستدام والحفاظ على التراث الثقافي، وتحقيق تطوير اقتصادي اجتماعي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين. ونسعى في الدائرة إلى رفع الإمارة إلى مستويات جديدة، بحيث تتواءم في خططها الاستشرافية للمستقبل مع توجهات الرؤية، ولتكون إمارة عجمان وجهة تتفاعل بشكل فعّال مع المسافرين والسكان المحليين الذين يتطلعون لتجارب فريدة».

الاستعداد للمستقبل

وأكد عبدالله الحمراني، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية «الرؤية تُمهد الطريق نحو مستقبل أكثر إنجازاً ونماء للإمارة، وتُمثل مرحلة جديدة وضمن منظومة عمل واحدة، وفريق واحد، لمواصلة النجاحات والحفاظ على المنجزات التي تحقّقت. وسنستكمل خلال هذه المرحلة المسيرة التنموية، وسنركّز فيها على تعزيز المنظومة الاقتصادية والاستثمارية واستدامتها، لتكون الأسرع نمواً والأكثر مرونة عبر تمتين شراكاتنا الاستراتيجية، وبناء علاقات اقتصادية دائمة، وترسيخ مكانة إمارة عجمان، إقليمياً ودولياً، واحدة من أفضل الوجهات للاستثمار».

سعادة كل فرد

وقال عبد الرحمن محمد النعيمي، المدير العام لدائرة البلدية والتخطيط «إن القيادة الحكيمة تسعى لضمان سعادة كل فرد في الإمارة، وعملت على تضمين الرؤية، ما يلمس أثره الجميع، برؤية ثاقبة وخطط طموحة ساعية لتكامل الجهات والدوائر والمؤسسات العاملة في إمارة عجمان. والدائرة ستعمل على مواءمة خطتها الاستراتيجية ومبادراتها ومشاريعها مع الرؤية، لضمان جودة الحياة وسعادة المجتمع وتحقيق أفضل النتائج، حيث ستضع الأطر والمنهجيات العريضة لضمان الاستدامة وتطوير بنية تحتية متكاملة وزيادة الرقعة الخضراء والاهتمام بصحة وسلامة المجتمع».

تطوير الخدمات والمبادرات

وقال عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان «إطلاق الرؤية أساس للحفاظ على مكتسبات الحاضر واستشراف مستقبل أكثر ازدهاراً وابتكاراً تحت راية قيادة رشيدة تحرص على توفير المقومات النوعية لتعزيز تفرد الإمارة في كل المجالات، ووضعها على خارطة التنافسية العالمية وتعزيز مكانتها الريادية في مختلف المستويات، المحلية والإقليمية والدولية.

والرؤية وما تضمه من مبادئ توجيهية ستكون مرجعاً رئيسياً لتطوير استراتيجية غرفة عجمان على المديين، القريب والبعيد».

شاملة ومواكبة

وقال سالم السويدي، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة عجمان «إن الرؤية جاءت شاملة ومواكبة لمقومات الإمارة الفريدة. والغرفة ستكون من أوائل الجهات المُبادرة في تطبيق مبادئها، عبر فريق عمل دائم يلتزم بنشر ثقافة المبادئ وترسيخها في بيئة عملها، ومواءمة رؤية الإمارة مع استراتيجية الغرفة ومشاريعها، والعمل على توجيه أعضائها من منشآت القطاع الخاص لتبني مبادئ الإمارة ضمن خططها ونماذج عملها».

خريطة طريق طموحة

قال عمر محمد لوتاه، المدير العام لهيئة النقل «الرؤية خريطة طريق طموحة، تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتسعى لتطوير البنية التحتية وتعزيز التكامل الشامل في مختلف القطاعات الحيوية في الإمارة. وحرصت على تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، بتوحيد جهود الجهات، الحكومية والخاصة، في الإمارة، لتحقيق التنمية الشاملة في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة لتبنّي الحلول الابتكارية ولتفعيل تكنولوجيا الذكاء الصناعي في الخدمات الحكومية، لرفع مستوى التنافسية لإمارة عجمان لتكون الأولى، محلياً وعالمياً».

حكومة رائدة

وقال راشد السويدي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية «الرؤية طريق للتحول إلى حكومة رائدة تتّسم بالرشاقة والابتكار والكفاءة والتركيز على النتائج. وهناك ضرورة للارتكاز على تنمية الموارد البشرية، لكونها حجر الأساس في تحقيق تطلعات الإمارة في تعزيز مسيرة التنمية الشاملة؛ بتطوير مهارات القوى البشرية العاملة في الحكومة ورفدها بأحدث البرامج التأهيلية لمواكبة التطورات العالمية في كل المجالات. وحكومة عجمان تعمل على مواءمة جميع السياسات والاستراتيجيات بشكل وثيق مع الخطط الوطنية والأهداف الاتحادية، والتنسيق الفعال مع الحكومات المحلية في الإمارات الأخرى».

مستقبل واعد

قال المهندس عمر المهيري، المدير العام لدائرة الأراضي والتنظيم العقاري «الرؤية تؤكد حجم الطموحات والنظرة الاستشرافية لقيادتنا الرشيدة التي تمضي بالإمارة نحو مستقبل واعد على كل المستويات. وتحرص على وضع استراتيجية تنموية شاملة وتطوير جميع القطاعات وترسيخ المكانة الريادية لعجمان لكونها إحدى أفضل المدن للاستثمار والعيش في العالم، فضلاً عن كونها الوجهة المثالية لشراء وتملك العقارات، لما تتوفر عليه من مزايا وفرص واعدة تميزها عن باقي الأسواق العقارية، إقليمياً ودولياً».

طموحات تتجاوز الحدود

وقالت الدكتورة هاجر الحبيشي، المديرة التنفيذية ل«مركز عجمان للإحصاء» «الرؤية تستشرف مستقبل الإمارة بطموحات تتجاوز الحدود، حيث تسعى لتحقيق مكانة قيادية عالمية في الحوكمة والإدارة. ونحن ملتزمون بتجسيد أرقى المعايير والممارسات في الحكومة والمجتمع والأفراد، وهذا التوجه لا يسعى لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي فقط، بل يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات ورؤية الإمارات 2071 أيضاً. وبتعاوننا مع شركاء استراتيجيين، نسعى إلى تحقيق تلك الرؤية بتطبيق منهجيات مبتكرة ومبادرات رائدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7y5jrf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"