عادي

دوري أبطال أوروبا.. برشلونة وأرسنال يفكان عقدة ربع النهائي

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
دوري أبطال أوروبا.. برشلونة وأرسنال يفكان عقدة ربع النهائي
دوري أبطال أوروبا.. برشلونة وأرسنال يفكان عقدة ربع النهائي
فكّ أرسنال الإنجليزي نحساً لازمه طويلاً عندما بلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-صفر) في لندن، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2010، في حين كان برشلونة الإسباني على الموعد بفوزه على نابولي الإيطالي 3-، ليتأهل للمرة الأولى منذ 2020.
ولحق الفريقان بأندية باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في ربع النهائي، بينما يختتم دور الثمن النهائي الأربعاء بمواجهتي أتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر الإيطالي (صفر-1 ذهاباً)، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أيندهوفن الهولندي (1-1 ذهاباً).
وتسحب قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي الجمعة.
في المباراة الأولى، سجل البلجيكي لياندرو تروسار هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز بورتو بالنتيجة ذاتها.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أرسنال ربع النهائي منذ موسم 2009-2010 علما بأنه خرج في ثمن النهائي في آخر 7 مشاركات.
وبلغ برشلونة الدور ربع النهائي لأوّل مرة منذ موسم 2019-2020، عقب فوزه على ضيفه نابولي 3-1 على الملعب الأولمبي في مونتجويك بعد تعادلهما 1-1 ذهاباً.
وتمكّن الفريق الكتالوني من تحقيق فوزه الأوّل في الأدوار الإقصائية بعد أربع مباريات تعادل في اثنين منها وخسر مثلهما، وذلك لأوّل مرةٍ أيضاً منذ فوزه على نابولي بالذات 3-1 في إياب ثمن النهائي ضمن موسم 2019-2020.
سجّل فيرمين لوبيز (15) والبرتغالي جواو كانسيلو (17) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (83) لبرشلونة، والكوسوفي أمير رحماني (30) لنابولي.
وقال لاعب برشلونة روبرتو لقناة «موفيستار» بعد فوز زميله لوبيز بجائزة أفضل لاعبٍ في المباراة «كان أفضل لاعبٍ في المباراة. منذ انضمامه إلينا، لم يتوّقف عن مفاجأتنا. هو لاعب يجب أن يبقى في برشلونة مدى الحياة». بدوره، قال الظهير الفرنسي جول كوندي لقناة «كانال بلوس» «لدينا الكثير من المواهب وفريق شاب للغاية يُقدّم لنا الكثير، من جمال مروراً بفيرمين إلى كوبارسي الواعد جداً».
بدأ برشلونة المباراة بالشابين الواعدين لامين جمال (16 عاماً) وباو كوبارسي (17 عاماً) ليصبح أول فريقٍ يبدأ مباراة بلاعبَين أقل من 17 عاماً في مباراة إقصائية ضمن دوري الأبطال، وفقاً لأوبتا للإحصاءات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ptdzbje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"