عادي

مدبولي: استقرار تدريجي في تحويلات المصريين بالخارج

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
مدبولي مترئساً المجلس

القاهرة: «الخليج»

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن المرحلة الحالية تشهد العديد من المؤشرات الإيجابية، على رأسها عودة تحويلات المصريين بالخارج، تدريجياً لمعدلاتها.

وقال مدبولي، خلال ترؤسه الأربعاء، الاجتماع الأسبوعي للمجلس، إن ذلك يأتي في ظل انحسار السوق السوداء، نظراً لعدم وجود فرق بين السعر الرسمي وسعر السوق السوداء، وكذلك الحملات التي تشنها وزارة الداخلية حالياً على المتاجرين بالعملة، والتي أسفرت عن ضبط العديد من الوقائع، خلال الأيام الأخيرة، حسبما أعلنت الوزارة.

وأضاف أن البنوك ومكاتب الصرافة، بدأت، وفقاً لما أكده حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، في استقبال العديد من المواطنين الذين يقومون بتحويل الدولار والحصول على الجنيه المصري.

وأكد أن الجهود متواصلة لاستكمال مسار الإصلاح الاقتصادي، بالتنسيق بين الحكومة والبنك المركزي، مشيراً إلى البناء على النتائج الإيجابية للقرارات الأخيرة، بما يُسهم في استعادة الثقة الكاملة، وتوفير الموارد المطلوبة من النقد الأجنبي، وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وبيّن مدبولي أنه تم الإفراج عن جانب كبير من البضائع المتراكمة في الموانئ المختلفة، مشيراً إلى أن محافظ المركزي، أكد أن الأيام القليلة الماضية شهدت الإفراج عن بضائع بما قيمته نحو 3 مليارات دولار، مبيناً أن الدولة ستوفر كل المطلوب في هذا الشأن، كما أن هناك خطة حالياً لسداد مستحقات الشركاء الأجانب.

ولفت، خلال الاجتماع، إلى التقارير الإيجابية حول الاقتصاد المصري، التي صدرت في الأيام الأخيرة، مشيراً إلى إعلان مؤسسة «موديز» للتصنيف الائتماني، تغيير نظرتها لمستقبل الاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية، بما يمهد الطريق لتحسين هذا التصنيف، خلال الفترة المقبلة من هذه المؤسسة، التي تعد الأهم عالمياً في هذا المجال.

وأوضح أن أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أشار إلى أن الأيام الماضية، شهدت أيضاً زيادة في تحويلات شركات السياحة للدولار، للجهاز المصرفي، والحصول على الجنيه المصري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/376hp2fb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"