عادي

تعاون بين «إي آند» و«الياه سات» لتوفير الاتصال المباشر عبر الأقمار الصناعية

16:04 مساء
قراءة دقيقتين
من توقيع الشراكة
دبي: «الخليج»
وقعت «إي آند» ـ الإمارات مذكرة تفاهم مع شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، مزود حلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تصبح «إي آند»، بموجبها أول مشغل اتصالات يتعاون مع «الياه سات»، في إطار استراتيجية الاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية (D2D).
ويشمل التعاون تنفيذ مجموعة من المبادرات والمشاريع المتعلقة بالاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية، لتمكين مستخدمي الهواتف الذكية من الاستفادة من القدرات المتفوقة لتقنيات الفضاء، في إجراء المكالمات الصوتية والرسائل النصية واستخدام البيانات.
وقال مسعود م. شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«إي آند»: «تفتح هذه الشراكة حقبة جديدة من الاتصال العالمي. وتعتز «إي آند» بأن تكون أول مشغل اتصالات ينضم إلى استراتيجية «الياه سات» للاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية (D2D)، إلى جانب تسخير قدراتنا الشبكية المتطورة، لتعزيز مرونة الاتصال في أي وقت ومكان. كما تعد هذه الشراكة خطوة مهمة نحو سد الفجوة الرقمية، وتحقيق رؤيتنا المشتركة في الارتقاء بمستقبل قطاع الاتصالات نحو آفاقٍ جديدة».
فيما قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لـ «الياه سات»: «يسعدنا الإعلان عن مذكرة التفاهم، حيث تعد هذه الاتفاقية واحدة من مجموعة اتفاقيات نعمل على إتمامها مع اللاعبين الرئيسيين في القطاع كجزء من استراتيجية «الياه سات» للاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية، إلى جانب فتح باب الحوار حول العديد من المجالات، التي نسعى إلى التعاون فيها مستقبلاً، وتتضمن تطوير استراتيجيتنا الطموحة للاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية (D2D ) - Project SKY، التي تم الإعلان عنها مؤخراً».
وستعمل الشركتان على توحيد جهودهما في إطار نظام «الياه سات» للاتصال المباشر بين الأجهزة والأقمار الصناعية على المدار المنخفض (Low Earth Orbit)، والذي تم تصميمه لتوفير اتصال سلس (بما في ذلك المكالمات الصوتية والرسائل النصية والبيانات) على الهواتف الذكية وتوفير مستويات غير مسبوقة من مرونة الاتصال وسهولة الوصول للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/582y8sp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"