عادي

دوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو يطيح إنتر بركلات الترجيح

10:57 صباحا
قراءة دقيقتين
دوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو يطيح إنتر بركلات الترجيح
دوري أبطال أوروبا.. أتلتيكو يطيح إنتر بركلات الترجيح
أطاح أتلتيكو مدريد الاسباني بضيفه إنتر الإيطالي الوصيف من ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه عليه بركلات الترجيح 3-2 بعد تعادلهما 2-2 باجمالي المباراتين، فيما قاد العائد الإنجليزي جايدون سانشو بوروسيا دورتموند الألماني للفوز على أيندهوفن الهولندي 2-0 وحسم تأهله.
وانضم اتلتيكو ودورتموند الى كل من مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال، وريال مدريد وبرشلونة ، وبايرن ميونيخ وباريس سان جرمان الفرنسي.
وتقام قرعة الدورين ربع النهائي ونصف النهائي الجمعة، وستكون مفتوحة من دون تصنيف ولن تجنّب مواجهة الأندية من بلد واحد أو تلك التي تقابلت في دور المجموعات.
في المباراة الأولى في العاصمة الإسبانية مدريد، عوض أتلتيكو خسارته 0-1 ذهاباً بفوز ثمين في الإياب 2-1 بعد نهاية الوقتين الاصلي والإضافي، ليفرض سيناريو ركلات الترجيح.
وسجل هدفي أتلتيكو العائد من الاصابة الفرنسي أنطوان غريزمان (35) والبديل الهولندي ممفيس ديباي (87)، وهدف إنتر فيديريكو ديماركو (33).
أوبلاك نجم ركلات الترجيح
وفرض حارس أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك نفسه نجماً بتصديه لركلتي التشيلي أليكسيس سانشيس والهولندي ديفي كلاسن، بينما أطاح القائد الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس بكرته بعيداً، في حين فشل ساوول نيغيس في ترجمة ركلته من جانب أتلتيكو.
قال أوبلاك بعد نهاية اللقاء «كنا نعرف انها ستكون مباراة صعبة لكننا كنا نملك دائماً الأفضلية لاننا نلعب على أرضنا.. أنا سعيد بالفوز».
نجح انتر في افتتاح التسجيل اثر تمريرة خلفية من نيكولو باريلا إلى ديماركو الذي سدد من مسافة قريبة في أعلى المرمى (33).
ولم يدم تقدم إنتر سوى دقيقتين، حيث تمكن العائد غريزمان المنفرد من اثبات علو كعبه بتسجيله هدف التعادل(35).
وهو الهدف الـ 176 للمهاجم الفرنسي مع أتلتيكو ليعزّز رقمه القياسي كأفضل هدّاف في تاريخ النادي.
وواصل أتلتيكو ضغطه بحثاً عن هدف ثان، فأهدر ألفارو موراتا فرصة اثر تمريرة عرضية من الأرجنتيني رودريغو دي بول(60)، وردّ مهاجم إنتر الفرنسي ماركوس تورام بالمثل بعد ان تهيأت له كرة أمام المرمى لكنّ تسديدته علت العارضة (76).
واصاب ديباي العارضة قبل أن يفك شيفرة الدفاع الإيطالي اثر هجمة منسقة تمكن فيها القائد كوكي من فتح ثغرة ممرراَ كرة متقنة للهولندي الذي سددها في مرمى الحارس سومر (87).
في الثانية، يدين دورتموند بفوزه للعائد إلى صفوفه الإنجليزي سانشو صاحب هدف الافتتاح بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية، قبل أن يصاب ويخرج في الشوط الثاني، ليضاعف بديله ماركو رويس النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وقال سانشو عقب التأهل «أنا ممتن لأنني تمكنت من تسجيل هدف التقدم للفريق. كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا، لكنني شعرت أنه سيكون لدينا الأفضلية لأننا نلعب أمام جماهيرنا».
ولعب سانشو المعار من مانشستر يونايتد والذي سجل باكورة أهدافه في مروره الثاني مع النادي الألماني هذا الأسبوع في الفوز على فيردر بريمن 2-1 في الدوري، إلى جانب يوليان برانت والهولندي دونيل مالن خلف المهاجم نيكلاس فولكروغ.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c5f4tnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"