عادي
لوتاه: 6.7 مليارات دولار إيرادات متوقعة للتجارة الإلكترونية بالإمارات 2024

غرفة تجارة دبي تتشارك مع «أمازون» لتطوير الأعمال إلكترونياً

16:12 مساء
قراءة دقيقتين
محمد علي راشد لوتاه
دبي: «الخليج»
نظّمت غرفة تجارة دبي ورشة عمل، بالتعاون مع شركة «أمازون»، بهدف تطوير قدرات مجتمع الأعمال في مجال التجارة الإلكترونية، وتمكين الشركات من زيادة مبيعاتها عبر القنوات الرقمية.
واستعرضت ورشة العمل الافتراضية، التي استقطبت 141 مشاركاً من ممثلي قطاعات الأعمال، أهمية تعزيز الحضور الرقمي لأعمال مبيعات التجزئة للشركات، كما تم التعريف بآليات بيع المنتجات بنجاح عبر موقع «أمازون»، الذي قام فريق عمله بتقديم الدعم للمشاركين في الندوة، في ما يتعلق بمتطلبات التسجيل والبيع في الموقع.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: «باتت التجارة الإلكترونية جزءاً لا يتجزأ من مشهد الأعمال في القطاعات كافة، وخاصة بالنسبة لقطاع تجارة التجزئة، وفي ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم، نحرص على تعزيز الجاهزية الرقمية والتشغيلية للشركات العاملة في دبي، بما يواكب المتطلبات المتغيرة لقطاع التجارة الإلكترونية».
وأضاف، «تواصل الغرفة جهودها لدعم الشركات المحلية، وتطوير قدراتها والارتقاء بإمكاناتها في المجالات كافة، بما يشمل التجارة الإلكترونية، وذلك بهدف ترسيخ تنافسية مجتمع الأعمال في دبي، وتعزيز آفاق نموه المستدام».
وتحتل دولة الإمارات المرتبة الـ45 بين أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم، مع توقعات بأن تتجاوز إيرادات القطاع في الدولة 6.7 مليارات دولار بنهاية لعام 2024، بحسب بيانات موقع (eCommerceDB)، المتخصص ببيانات قطاع التجارة الإلكترونية، ومن المتوقع أن ترتفع إيرادات سوق التجارة الإلكترونية محلياً بمعدل نمو سنوي مركّب قدره 8.7% بين عامي 2024 - 2028، ليتجاوز بذلك حجم السوق في الإمارات 9.3 مليار دولار بحلول عام 2028.
وتبلغ نسبة مستخدمي الإنترنت في دولة الإمارات 99% من السكان، وهي من الأعلى عالمياً، ومن المتوقع أن يستمر زخم نمو القطاع في الإمارات، مدعوماً بازدياد الطلب على التسوّق الإلكتروني، وتحديث أنظمة وخدمات الدفع، بالإضافة إلى استمرار التدفقات الاستثمارية بمجال البنية التحتية الرقمية واللوجستية.
وتعنى الغرفة بتمثيل ودعم وحماية مصالح مجتمع الأعمال في الإمارة، وتسعى إلى تحسين وتسهيل مزاولة الأعمال التجارية، مع تقديم خدمات ذات قيمة مضافة، وبناء جسرٍ للتواصل بين مجتمع الأعمال والجهات الحكومية المعنية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bp8tkbx9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"