عادي

نجاح معرض «أطمح» لتوظيف أصحاب الهمم

15:01 مساء
قراءة 4 دقائق
نجاح معرض «أطمح» لتوظيف أصحاب الهمم
نجاح معرض «أطمح» لتوظيف أصحاب الهمم

اختتمت «إم انكلوسيڤ»، أول منصة رقمية معتمدة للربط بين أصحاب الهمم الإماراتيين وجهات التوظيف، أول معرض لتوظيفهم في أبوظبي.

ويمثل المعرض خطوة مهمة في مسيرة أبوظبي لدمج أصحاب الهمم في سوق العمل، وتولت تنظيمه شركة «إم انكلوسيڤ» بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم.

ويندرج المعرض في إطار الدورة الثانية من مشروع «أطمح» الذي أطلقته هيئة المساهمات المجتمعية - معاً لتزويد أصحاب الهمم في أبوظبي بالمهارات والخبرات المهنية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل.

ووفر المعرض منصة للقاء جهات العمل المحتملة ومناقشة فرص التوظيف معها، إذ شارك فيه عدد من الجهات انطلاقاً من التزامها بتوظيف أصحاب الهمم من خلال مشاركتها في البرنامج. وتلقت جهات التوظيف المشاركة تدريباً على إجراء المقابلات مع أصحاب الهمم كجزء من البرنامج التدريبي الممتد على مدار العام.

وشهد المعرض مشاركة نخبة من المؤسسات الرائدة، بما في ذلك شركة «&e» ومجموعة «إيدج» وشركة «سيركو» وفندق «هيلتون أبوظبي جزيرة ياس» وشركة «دو وبرايس و«وتر هاوس كوبرز» و«روزوود» و«في إف إس جلوبال» و«بيدفود وبيكر هيوز» و«أتكنز ريليس» و«خدمة للخدمات العقارية»، و«كونراد أبوظبي» وغيرها.

وأتاح المعرض لأصحاب الهمم الباحثين عن عمل فرصة التقدم لشغل أدوار تشمل جميع المستويات الوظيفية في مختلف القطاعات لدى الجهات التي تلتزم بممارسات التوظيف الشاملة، بما في ذلك الإدارة، والوظائف المكتبية والتصميم الجرافيكي والتسويق.

  • مجتمع متماسك

قال سالم علي الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع الحاضنة والعقود الاجتماعية في هيئة المساهمات المجتمعية - معاً: «نبذل جهوداً حثيثة لإرساء أسس مجتمع متماسك يحتضن جميع الأفراد من مختلف الفئات. كما نركز على دعم مؤسسات القطاع الثالث وتمكينها لمعالجة الأولويات الاجتماعية استناداً إلى قيمنا التي تركز على المجتمع. وينسجم توفير فرص التوظيف لأصحاب الهمم مع رسالتنا الأساسية الرامية إلى تحقيق التعاون بين مختلف القطاعات في المجتمع لمعالجة الأولويات الاجتماعية المهمة وتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع. وتبرز النسخة الثانية من برنامج «أطمح» بوصفها مبادرة طموحة في مجال الأثر المجتمعي، فهي مبادرة تدريب وتوظيف رائدة تهدف إلى تزويد أصحاب الهمم في أبوظبي بالمهارات المتخصصة اللازمة لهم لدخول سوق العمل. وتفخر هيئة «معاً» بتمويل هذا البرنامج والمشاركة في هذه الفعالية الناجحة، كما نتطلع لرؤية الفرص التي ستوفرها للمشاركين».

  • الاندماج الاجتماعي

من ناحيته توجه نافع الحمادي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بالشكر إلى هيئة المساهمات المجتمعية -معاً، ودائرة تنمية المجتمع، وإلى القائمين على برنامج «أطمح» الذي يلعب دوراً حيوياً في تعزيز الاندماج الاجتماعي، ويمثل نموذجاً في التعاون المجتمعي الناجح بين القطاعين العام والخاص بأسلوب مبتكر لإنشاء برامج ومبادرات اجتماعية مؤثرة، وبرامج توظيف مستدامة تدعم منظومة التنمية، عبر بناء شراكات فعالة بين المؤسسة والجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتسهم في تفعيل استراتيجية دمج أصحاب الهمم في إمارة أبوظبي.

وشكر الشركات والمؤسسات الوطنية التي حرصت على المشاركة وتأمين فرص وظيفية متنوعة لأصحاب الهمم، مؤكداً أن «مؤسسة زايد العليا تدرك جيداً أن أصحاب الهمم لديهم قدرات وإمكانيات عظيمة، ومجتمعاتنا تزخر بالمواهب المتميزة والكفاءات الطموحة التي تبحث عن الفرص المناسبة لتوظيف إمكاناتها الكامنة وتحقق النجاح». وأشار إلى أن تعزيز توظيف أصحاب الهمم وإدماجهم في مختلف المجالات أمر أساسي لبناء مجتمعات شاملة ومنصفة، وهو يتطلب جهداً جماعياً والتزاماً من المتخصصين في الموارد البشرية وأصحاب المصلحة الآخرين لخلق بيئات حيث يمكن لتلك الفئات الازدهار والمساهمة بمواهبهم ومهاراتهم الفريدة.

ومن جانبها، قالت حفصة قدير، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة إم انكلوسيڤ:«تمثل الاستضافة الناجحة لمعرض التوظيف أحدث إنجاز للمنصة بوصفها مزوداً رائداً لحلول دمج أصحاب الهمم في سوق العمل في أبوظبي، حيث شهد مشاركة أفضل المرشحين وجهات التوظيف الذين بذلوا جهوداً دؤوبة على مدار عامٍ كامل لتوفير أفضل الفرص، إلى جانب التعاون مع مجموعة مميزة من جهات التوظيف الجاهزة لمواكبة الاحتياجات المستقبلية لأصحاب الهمم. ونواصل في «إم إنكلوسيڤ» التزامنا بمعالجة التحديات التي تواجهها فرق إدارة الموارد البشرية ضمن شركات القطاعين العام والخاص في مجال دمج أصحاب العمل في قوتها العاملة. كما نلتزم تماماً بدعم كلٍ من جهات التوظيف والمرشحين لتحقيق أفضل النتائج.

وبدوره، قال علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالإنابة في &e:«تؤكد مشاركتنا في الدورة الأولى من معرض توظيف الإماراتيين من أصحاب الهمم التزامنا ببناء بيئة عمل تتسم بالشمولية تجاه الجميع بصرف النظر عن خلفياتهم، وتوفر لهم فرص الازدهار والنمو المتكافئة. ونهدف من خلال مشاركتنا إلى الاستفادة من الإمكانات الكبيرة لأصحاب الهمم وتعزيز ممارسات التوظيف الشاملة لدينا. وستواصل &e جهودها لدعم الإماراتيين من أصحاب الهمم ومساعدتهم في تأمين فرص التوظيف».

  • دوة جديدة

أعلنت منصة «إم انكلوسيڤ» ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وهيئة المساهمات المجتمعية - معاً، الجهات المنظمة للمعرض، عن فتح باب التسجيل أمام جهات التوظيف الراغبة بالمشاركة في الدورة الثانية من معرض التوظيف التي تنطلق في سبتمبر/أيلول المقبل.

ويُقام المعرض تحت مظلة برنامج أطمح الذي يسعى إلى ضم ما لا يقل عن 60 جهة توظيف خلال عام 2024. وتهدف الدورة الثانية إلى إضافة مزيدٍ من جهات التوظيف إلى البرنامج لمساعدتها على تحقيق أهداف التوطين مع التركيز على توظيف المرشحين من أصحاب الهمم.

وفي إطار استعدادها للمعرض أقامت «إم انكلوسيڤ» عدة ورش عمل لتدريب جهات التوظيف على إجراء مقابلات مع أصحاب الهمم، إضافة إلى توفير ورش عمل للباحثين منهم عن عمل.

ويسعى المعرض إلى تعزيز مبادئ الشمولية في التوظيف ودعم أصحاب الهمم لتأمين فرص عمل ضمن شركات القطاع الخاص في أبوظبي، ويتلقى تمويله من هيئة المساهمات المجتمعية - معاً، وتشرف عليه مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ومنصة «إم انكلوسيڤ» بوصفها مزود خدمات التوظيف المعتمد.

ويؤكد معرض توظيف أصحاب الهمم 2024 التزام أبوظبي بتعزيز التنوع والشمولية ضمن فرق العمل، مما يمهد الطريق لبناء مستقبل أكثر إنصافاً وازدهاراً للجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/uh6enzd4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"