عادي

«إتش إس بي سي» يثق بقدرة الاقتصاد الصيني على تخطي الرياح المعاكسة

16:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بنك «إتش إس بي سي» في منطقة كناري وارف المالية، لندن (رويترز)
قال جورج الحديري، المدير المالي لبنك «إتش إس بي سي» لـ «سي إن بي سي»: «إن البنك إيجابي للغاية بشأن التوقعات المتوسطة والطويلة الأجل للاقتصاد الصيني على الرغم من الرياح المعاكسة الحالية».
وتأثر النمو في الصين خلال العام الماضي بسبب تراجع الركائز الاقتصادية التقليدية للبلاد المتمثلة في العقارات والبنية التحتية والصادرات. ودفع هذا بكين إلى تكثيف جهودها لتعزيز التصنيع والتكنولوجيا المحلية في محاولة لتحديث اقتصادها والبقاء قادرة على المنافسة على مستوى العالم.
وقال الحديري: «إن البنك الذي يقع مقره الرئيسي في لندن ولكنه يقوم بالكثير من أعماله في هونج كونج وعبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كان واثقاً من أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم سوف يتغلب على الرياح المعاكسة على المدى القصير».
وقال الحديري: «إننا نتطلع إلى تحول اقتصادي كبير يحدث الآن، وهو ما يمنحنا أسباباً قوية للغاية لنكون إيجابيين للغاية بشأن التوقعات على المدى المتوسط والطويل».
وأشار إلى أن «النضج الاقتصادي في الصين قد وصل إلى هذه المرحلة التي أصبحت الآن الوقت المناسب للانتقال إلى اقتصادات أكثر نضجاً».
ووصف الحديري هذا النضج بأنه يعتمد بشكل أكبر على المستهلكين وصناعة الخدمات والمنتجات ذات القيمة العالية والمستدامة، مثل السيارات الكهربائية والبطاريات، وهي تطلعات قال إنها تجلت في الدفع الهائل الذي قامت به الحكومة الصينية مؤخراً نحو هذه القطاعات. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ha8awyn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"