عادي

أرسنال يحمي نجمه من طموحات تيري هنري الأولمبية

11:20 صباحا
قراءة دقيقتين
صليبا يحتفل بعد تسجيله ركلة جزاء أمام بورتو
صليبا يحتفل بعد تسجيله ركلة جزاء أمام بورتو
متابعة: ضمياء فالح
طلب أسطورة أرسنال الفرنسي تيري هنري، مدرب منتخب فرنسا دون الـ21 عاماً، من النادي اللندني السماح لنجمه ويليام صليبا بالمشاركة في منتخب فرنسا الأولمبي في أولمبياد باريس الصيف المقبل لكن أرسنال بمقدوره رفض طلب هنري متسلحاً بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) لأن مشاركة مدافعه في أولمبياد باريس ستمنعه من التواجد في بداية موسم 2024-2025.
البطولة الكروية في الأولمبياد لا تعترف بها فيفا ومسؤولية حصد الذهبية على الأرض قد يشكل ضغوطاً إضافية على النجوم وسبق لصليبا أن استدعي لأولمبياد طوكيو 2021 لكنه انسحب لاحقاً لأنه كان معاراً من نيس وأراد ترك بصمة جيدة لدى مدربه ميكيل أرتيتا ولم يرغب في تفويت بداية الموسم مع المدفعجية.
وتسمح اللوائح بمشاركة 3 لاعبين فوق سن الـ23 بالمنتخب الأولمبي من أمثال كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وأوليفييه جيرو لكن صليبا سيكون ضمن فئة دون الـ23.
وحث رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو أسطورة أرسنال على اختيار جميع الأسلحة وقال مؤخراً: «هدفنا هو بناء أفضل فريق ممكن».
وأعلن مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي استعداده للمشاركة في الأولمبياد وقال: «أرجو أن أكون مشاركاً فيها، الجميع يعرف أنني كنت أحلم دوماً باللعب في الأولمبياد»، بيد أن الصيف مزدحم ببطولة يورو في ألمانيا، من 14 يونيو إلى 14 يوليو، وصليبا من بين الأسماء المرشحة بقوة ليكون ضمن تشكيلة ديشامب ومن غير الممكن للمدافع أن يشارك في الأولمبياد الذي ينطلق في 24 يوليو حتى 9 أغسطس بفارق أسبوع واحد من انطلاق موسم البريميرليغ.
وسبق لليفربول أن رفض السماح لإبراهيما كوناتي ومحمد صلاح بالمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، كما منع سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق نجمه المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيشاريتو) من اللعب مع منتخب المكسيك بأولمبياد لندن 2012.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hwa6p3t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"