عادي

خسارة جيرونا تقرب ريال مدريد من لقب «الليغا»

01:19 صباحا
قراءة 3 دقائق

ابتعد ريال مدريد 10 نقاط في صدارة«الليغا» وقطع خطوة كبيرة نحو اللقب بفوزه العريض على مضيفه أوساسونا 4-2، بينها ثنائية لمهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، مستغلاً سقوط مطارده جيرونا أمام مضيفه خيتافي 0-1 السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 72 نقطة بانتظار مقابل 62 لجيرونا.

واقترب ريال مدريد بالتالي كثيراً من استعادة اللقب الذي خسره لصالح برشلونة الموسم الماضي.

ويواجه جيرونا احتمال التنازل عن المركز الثاني لصالح برشلونة في حال فوز الأخير على مضيفه أتلتيكو مدريد الرابع في لقاء قمة الأحد.

والفوز هو الثاني والعشرون لريال مدريد في 29 مباراة هذا الموسم، علماً أنه مني بخسارة وحيدة كانت امام جاره اتلتيكو مدريد 1-3.

خاض ريال مدريد المباراة في غياب هدافه جود بيلينغهام بداعي الإيقاف، لكنه احتاج إلى 4 دقائق لافتتاح التسجيل بواسطة البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي انتزع الكرة من مدافع أوساسونا اليخاندرو كارتينا وأودعها الشباك.

اشاد به مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي بقوله «لقد هنأته، ادى مباراة رائعة، قام بالقرارات الصائبة، تحرك في ارجاء الملعب بشكل رائع من دون كرة وهذه الناحية طورها بشكل كبير مؤخراً».

وتابع «عندما تكون الكرة في حوزته فهو فعال دائماً ومن دونها فهو مذهل في الوقت الحالي، انه سريع جداً».

بيد ان فريق العاصمة لم ينعم طويلاً بالهدف لأن اوساسونا ادرك التعادل بعد دقيقتين فقط عبر الكرواتي انتي بوديمير غير المراقب داخل المنطقة ليتابع الكرة داخل الشباك.

ورفع بوديمير المتألق هذا الموسم رصيده إلى 15 هدفاً هذا الموسم ليصبح على مسافة هدف واحد من بيلينغهام متصدر ترتيب الهدافين.

ونجح ريال في التقدم مجدداً بعد لعبة ثلاثية رائعة بدأها براهيم دياس الذي اختار الدفاع عن ألوان المغرب،ومنه إلى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي مررها باتجاه الظهير الأيمن داني كارفاخال، فسددها الأخير داخل المرمى (18).

ووسع دياس الفارق بعد ان راوغ مدافعاً وسدد الكرة بيمناه على يسار الحارس سيرخيو هيريرا (61)، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم.

ووجه ريال الضربة القاضية لأوساسونا عندما ترك فالفيردي الكرة إلى فينيسيوس، فسار بها الأخير على الجهة اليسرى قبل ان يطلقها زاحفة في الزاوية المعاكسة (64).

والهدف هو الثاني عشر لفينيسيوس هذا الموسم في الدوري والثامن عشر في مختلف المسابقات.

وكان بوسع البرازيلي ان يسجل الهاتريك بعد دقيقتين لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

وخرج فينيسيوس في الدقيقة 85 وسط صفرات الاستهجان من أنصار الفريق المضيف لكن أنشيلوتي قام بمعانقته لدى استبداله.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، سجل أوساسونا هدفا شرفياً بواسطة ايكر مونيوس الذي سدد كرة زاحفة مرت بين ساقي حارس ريال الاوكراني اندري لونين.

وكاد مهاجم ريال الشاب التركي أردا غولر يسجل هدفا استعراضيا رائعا من منتصف الملعب لكن كرته ارتدت من العارضة في الثواني الأخيرة عندما لمح حارس أوساسونا هيريرا بعيداً عن مرماه.

وفي المباراة الثانية، مني جيرونا مفاجأة الموسم الحالي، بخسارته الرابعة في اخر ست مباريات بسقوطه أمام خيتافي 0-1.

وسجل لاعب الوسط الشاب يلو سانتياغو (19 عاماً) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33، ليحتل فريقه المركز التاسع، متخلفاً بفارق نقطتين عن فالنسيا الثامن الذي يلعب الأحد في ضيافة فياريال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tdffv2r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"