عادي

إسرائيل تعلن قتل قيادي في «حماس» داخل مستشفى الشفاء

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
الخليج - متابعات
أعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، القضاء على رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي لحركة «حماس» الفلسطينية خلال عمليته العسكرية الجارية في مستشفى الشفاء.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه جرى تنفيذ العملية داخل مستشفى الشفاء، بعد ورود معلومات استخباراتية من جهاز الأمن العام وهيئة الاستخبارات العسكرية بشأن وجود عدد من مسؤولي حماس في المستشفى.
وأكد البيان الإسرائيلي، أن عملية المداهمة نتج عنها مقتل المدعو فائق المبحوح رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي في حركة «حماس».
وزعم البيان أن المبحوح كان مسؤولاً عن التنسيق بين أجهزة «حماس» في قطاع غزة في الروتين والطوارئ. ولفت البيان إلى أن المبحوح قتل خلال تبادل لإطلاق نار مع القوات، حيث كان مسلحاً، وكان يختبئ داخل مجمع مستشفى الشفاء.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تنفيذ عملية في مجمع الشفاء الطبي وطلب من جميع المدنيين الموجودين في المكان المغادرة فوراً باعتبارها «منطقة قتال خطِرة»، فيما أبدت عدد من المنظمات الدولية مخاوفها من مغبة تلك العملية العسكرية في أحد أكبر مستشفيات غزة.
وألقى الجيش الإسرائيلي منشورات على الموجودين في المجمع الطبي يقول فيها: «جيش الدفاع الإسرائيلي يعمل بقوة في منطقة سكنكم ووجودكم لتدمير البنية الإرهابية».
ونشر الجيش الإسرائيلي لقطات غير واضحة لعملية مصورة من طائرة مسيّرة وقال إنها أظهرت جنوداً يتعرضون لإطلاق نار من عدد من المباني داخل مجمع المستشفى.
وذكر الجيش الإسرائيلي أن القوات العاملة في المنطقة تلقت توجيهات بأهمية عدم المساس بالمدنيين والمرضى والطواقم الطبية والمعدات الطبية. وقال إنه لا يتعين على المرضى إخلاء المكان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5zh6smtj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"