عادي

«أبوظبي الإسلامي» أفضل مصرف لصكوك الاستدامة

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
مقر المصرف
أبوظبي: «الخليج»
نال مصرف أبوظبي الإسلامي، جائزة عالمية مرموقة بصفته أفضل مصرف للصكوك المرتبطة بالتحول نحو الاستدامة لمنطقة الشرق الأوسط، خلال جوائز التمويل المستدام للعام 2024، التي نظمتها مطبوعة «غلوبال فاينانس» المتخصصة.
ويؤكد نيل هذه الجائزة العالمية، نجاح المصرف مؤخراً في إصدار صكوك مستدامة للتداول، ليكون بذلك أول مؤسسة مالية في العالم تصدر صكوكاً خضراء مقومة بالدولار، كما يؤكد على فاعلية دمج ممارسات الاستدامة في استراتيجيات أداء الأعمال الرئيسية، حيث قام المصرف مؤخراً بدمج هذه المبادئ من خلال استراتيجية شاملة مدتها ثلاث سنوات، ما يسهم في تعزيز أهداف الاستدامة في المنطقة.
وكان المصرف في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الفائت، أصدر صكوكاً خضراء بقيمة 500 دولار، وحظي الطرح بطلب قياسي وإقبال كبير، جاذباً اهتمام أكثر من 100 مستثمر عالمي وإقليمي، متجاوزاً القيمة المستهدفة بأكثر من 5 أضعاف ما يعكس ثقة المستثمرين به، ويسعى إلى تخصيص مبلغ يعادل قيمة الطرح لتمويل مشاريع خضراء وصديقة للبيئة للإسهام في تسريع الجهود، التي تصب في خدمة قضايا المناخ، وذلك وفقاً لمعايير الأهلية المنصوص عليها في إطار التمويل المستدام للمصرف.
ووفقاً لاستراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لدى المصرف، للسنوات الثلاث القادمة، يهدف إلى تعزيز التأثير الإيجابي على المجتمعات، خاصة في ظل توافق منطلقات الشريعة الإسلامية السمحة مع مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لأداء الأعمال.
وتسلط هذه الجائزة الضوء على مكانة المصرف باعتباره مؤسسة تعمل على تعزيز ممارسات التمويل المستدام في القطاع المصرفي، وتعزيز التأثير البيئي والاجتماعي الإيجابي، من خلال الحلول المالية المبتكرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzs3esft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"