عادي

تحسينات مرورية بكلفة 3 مليارات درهم بأبوظبي

01:00 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، مشاريع استراتيجية بتصاميم فريدة تعكس طموحات إمارة أبوظبي، وتتضمن تحسينات مرورية استراتيجية بكلفة مالية إجمالية تتجاوز 3 مليارات درهم.

وتسهم هذه المشروعات في تحقيق رؤية المركز الطموحة في تحسين مستوى السلامة المرورية، وتعزيز الربط بين مناطق الإمارة ذاتها والمناطق الاقتصادية، وزيادة الانسيابية في الحركة المرورية، وتقليل الازدحامات، وتوفير حلول جديدة، الأمر الذي يسهم في إرساء منظومة نقل متكاملة مستدامة تلبي تطلعات المتعاملين.

وقال المهندس عبدالرحمن علي، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والشؤون الاستراتيجية بالمركز: «نعمل ضمن رؤية طموحة لتحسين مستوى خدمات الطرق والبنية التحتية وبما يعزز من الحركة المرورية الانسيابية، بإنجاز مشاريع استراتيجية مستقبلية بتصاميم فريدة تعكس طموحات أبوظبي».

ويُعد مشروع طريق الجزر الوسطية، أكبر وأضخم هذه المشاريع بطول يصل إلى 25 كم، وهو طريق يتراوح بين أربعة إلى خمسة مسارات يربط بين منطقة البرّ الرئيسي وجزيرة أبوظبي عبر الجزر الوسطية، مما يوفر مداخل ومخارج لعدة جزر منها السمالية وأم يفينة والسعديات والريم، بطاقة استيعابية تتراوح بين 8 و10 آلاف مركبة في الساعة بكل اتجاه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59xknyc9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"