عادي

طلبة 12: الفيزياء خارج التوقعات والأسئلة مفاجئة

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: دبي: محمد إبراهيم وشيخة النقبي
أدى طلبة الثاني عشر في جميع المسارات العام والمتقدم والنخبة في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم على مستوى الدولة، أمس الأحد، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي (2023-2024)، في مادة الفيزياء؛ إذ جاءت الأسئلة متنوعة ومباشرة ومفاجئة في الوقت نفسه، ومن المقرر أن يؤدي الطلبة امتحان مادة اللغة العربية اليوم الثلاثاء.

واشتكى عدد من الطلبة في الصف الثاني عشر بجميع المسارات من صعوبة بعض الأسئلة، حيث وجدوا أنها تتطلب مهارات خاصة عند التعاطي معها، وذلك على الرغم من أنها جاءت من صميم المنهج المعتمد في الفصل الدراسي الثاني.

وفيما يخص وقت الامتحان، أفاد الطلبة بأن الامتحان الإلكتروني لا يتطلب وقتاً إضافياً للإجابة عن الأسئلة والمراجعة، لكن الامتحان الورقي يحتاج إلى المزيد من الوقت، موضحين أن امتحان الفيزياء لا يخلو من الأسئلة غير المباشرة، والتي تحتاج إلى تركيز شديد لتحديد الإجابة الصحيحة، وهذا الأمر بات معتاداً لدى الطلبة.

وأكد عدد من طلاب الصف الثاني عشر من المسار «المتقدم والعام» بالمدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، أن اختبار مادة الفيزياء والذي عقد أمس الاثنين، جاء في مستوى أعلى من الطالب المتوسط، نظراً لصعوبة الأسئلة وكثرتها، كما أن مدة الاختبار كانت غير كافية للحل والمراجعة.

وأشاروا إلى أن الاختبار كان على فترتين، تضمنت الأولى الجزء الكتابي وامتدت إلى ساعة ونصف الساعة، بينما كان الاختبار إلكترونياً في الفترة الثانية وامتد لساعة واحدة فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vkdtxnnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"