عادي

سوق العملات المشفرة يخسر 400 مليار دولار من قيمته مع اشتداد عمليات بيع البيتكوين

14:00 مساء
قراءة دقيقتين
سوق العملات المشفرة يخسر 400 مليار دولار من قيمته مع اشتداد عمليات بيع البيتكوين
انخفضت عملة البيتكوين أكثر، الأربعاء، وانخفضت لفترة وجيزة إلى ما دون مستوى 61000 دولار بعد ذلك، لتواصل عمليات البيع التي بدأت بعد أن وصلت العملة المشفرة إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع الماضي.
وانتعشت عملة البيتكوين مرة أخرى ليتم تداولها بما يزيد قليلاً على 63076.41 دولار، بانخفاض نحو 2.49% خلال 24 ساعة.
وحققت عملة البيتكوين أداء ممتازاً وارتفعت بنسبة 124% في العام الماضي. ووصلت أكبر عملة مشفرة في العالم إلى مستوى قياسي بلغ أقل بقليل من 73800 دولار الأسبوع الماضي.
وخسر سوق العملات المشفرة بأكمله نحو 400 مليار دولار من القيمة منذ أن وصل البيتكوين إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، كما انخفضت الأصول الرقمية الأخرى مثل الأثير وسولانا بشكل حاد.
وتم دعم سعر العملة المشفرة من خلال إطلاق صناديق البيتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة في يناير، إضافة إلى النصف القادم، وهو حدث مكتوب في كود البيتكوين، والذي يؤدي بشكل فعال إلى إبطاء عرض العملة الرقمية في السوق. تاريخياً، كان الانخفاض إلى النصف يدعم الأسعار.
وانخفضت قيمة جميع العملات الرقمية الموجودة منذ أن وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، وانخفضت بمقدار 210 مليارات دولار حتى صباح الأربعاء، وفقاً لبيانات من «كوين ماركت كاب».
  • جني الأرباح
ومن المحتمل أن يكون جزء من الانخفاض هو جني الأرباح بعد الارتفاع الحاد في العملات المشفرة.
وتُظهر البيانات من «كريبتو كوانت» ارتفاعاً هائلاً في عدد حاملي الأسهم على المدى القصير الذين يبيعون عملة البيتكوين الخاصة بهم بربح في 12 مارس.
وقال فيجاي أيار، نائب رئيس الأسواق الدولية والنمو في بورصة العملات المشفرة «كوين دي سي اكس» لـ «سي إن بي سي»: «لقد شهدنا تراجعات بنسبة 20-30% في أسواق بيتكوين الصاعدة السابقة كحدث طبيعي عندما تبدأ الأمور في التسخين».
وتابع: «لقد شهدنا بالتأكيد العديد من العلامات خلال الأسبوع الماضي على سخونة الأمور قليلاً».
وظهر بعض الزخم من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، والتي سجلت إجمالي 154.4 مليون دولار من صافي التدفقات الخارجة يوم الاثنين، وفقاً لأبحاث «بيت ميكس». وكانت هذه هي المرة الأولى التي تسجل فيها صناديق الاستثمار المتداولة صافي التدفقات الخارجة منذ الأول من مارس.
  • تدفقات خارجية
وسجلت «غري سكيل بيتكوين تراست»، أو GBTC، تدفقات خارجية بقيمة 642.5 مليون دولار، وفقاً لأبحاث «بت ميكس»، في حين سجلت صناديق الاستثمار المتداولة الأخرى تدفقات داخلية متواضعة أو ثابتة.
وتعرضت GBTC لانتقادات بسبب رسومها الأعلى من المتوسط. ومع ذلك، قال مايكل سونينشين، الرئيس التنفيذي لشركة «غري سكيل»، لشبكة «سي إن بي سي» في وقت سابق من هذا الأسبوع: «إن مدير صندوق العملات المشفرة يتوقع خفض الرسوم على صندوق غري سكيل بيتكوين تراست» الخاص به في الأشهر المقبلة».
وقال أيار: «إنه إذا انخفضت عملة البيتكوين إلى ما دون عتبة 60 ألف دولار، فقد تضعف العملة المشفرة أكثر لتختبر مستوى 50 ألف دولار إلى 52 ألف دولار». (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytm4c72d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"