عادي

مدرب هولندا غاضب بسبب صورة لديباي

11:43 صباحا
قراءة دقيقتين
مدرب هولندا غاضب بسبب صورة لديباي
مدرب هولندا غاضب بسبب صورة لديباي
متابعة: ضمياء فالح
عبر الهولندي رونالد كومان، مدرب منتخب هولندا عن غضبه من نشر نجمه ممفيس ديباي، صورة تجمعه مع مواطنه الدولي الهولندي السابق كوينسي بروميس، لاعب سسكا موسكو الروسي الذي صدر بحقه حكم بالسجن الشهر الماضي لـ6 سنوات في قضية تهريب 1.350 كيلو من الكوكائين وسط شحنة ملح بحري من البرازيل، وتم القبض عليها في ميناء أنتويرب في يناير 2020 وينتظر حالياً ترحيله إلى هولندا.
وكان ديباي نشر العام الماضي رسالة تهنئة لبروميس بعد تسجيله هدف الفوز في نهائي كأس روسيا وكتب فيها: «يواصل الناس الحكم عليك من دون وجود أي دليل على التهم الجنائية».
ونشر مهاجم برشلونة السابق في يناير الماضي صورة تجمعه مع بروميس والفرنسي بول بوجبا وعلق حينها: «نحن لاعبو كرة وننشر الكثير من المحتوى وكانت مجرد صورة أثناء عطلة. أفهم أن العالم الخارجي ينظر للصورة بشكل مختلف وأنا أتحمل المسؤولية عن هذا. لدي أصدقاء وعندما أخرج لتناول الطعام معهم لا أعرف بالضبط ما يفعلونه في حياتهم اليومية أوما لا يفعلونه أو أنني موافق على كل شيء يفعلونه. أنا لا أعرف كوينسي المتهم لكنني من عائلة ليست نظيفة تماماً ولو قرأتم كتاب سيرتي لعرفتم أن لدي شقيق سجن 10 سنوات. كوينسي شخصية مشهورة، شقيقي ليس مشهوراً لكن لا أحد يسألني عنه. أنا أيضاً صديق لداني ألفيش وبينيامين مندي ولم يوجه أحد سؤالاً لي عنهما. أعتقد أن من المنطقي أن يكون لكل شخص رأيه الخاص ومن المنطقي أن يجيب المدرب عن سؤال ويدلي برأيه، لم أتحدث معه بشكل منفرد بعد. علاقتي مع المدرب رائعة وتمتد لخارج الملعب ولعبت تحت قيادته في برشلونة ورأيه محل ترحيب».
وقال كومان عند سؤاله عن دعم مهاجمه لبروميس: «المدير الفني نيجيل دي يونغ تحدث مع ممفيس حول منشوراته، لو كنت مكان ممفيس لابتعدت قدر الإمكان، يمكنك أن تسهل الأمور على نفسك بعدم الخوض في أمور كهذه لأنها تثير الانتقادات والجدل. إنهما أصدقاء وأتفهم رغبته في إظهار دعمه له لكنه موضوع شائك».
ولم يحضر بروميس، لاعب إشبيلية وأياكس السابق، جلسات القضية في هولندا، وتم الحكم عليه غيابياً مع إضافة عام ونصف العام سجناً بسبب طعنه فخذ ابن عمه في شجار عائلي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hmtkw8sp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"