عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرارات بنوك مركزية بشأن الفائدة

12:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعاملون في بورصة فرانكفورت (رويترز)
ارتفعت الأسواق الأوروبية، الخميس، حيث يراقب المستثمرون في المنطقة أحدث قرارات السياسة النقدية من بنك إنجلترا وبنك نورجيس والبنك الوطني السويسري.
وارتفع مؤشر «ستوكس 600» الأوروبي بنسبة 0.9% في الصفقات المبكرة، مع تداول جميع القطاعات تقريباً في المنطقة الخضراء. وقفزت أسهم التعدين 2% والرعاية الصحية 0.1%.
وصعد مؤشر «فوتسي 100» البريطاني 0.97% وداكس الألماني 0.84% و«كاك 40» الفرنسي 0.76%.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25% عندما يجتمع في وقت لاحق من الجلسة، لكن الاقتصاديين سوف يبحثون عن إشارات بشأن الموعد المحتمل لخفض سعر الفائدة الأول.
وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية صباح الخميس، بعد أن أغلقت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في الولايات المتحدة عند مستويات قياسية جديدة بعد أن اختتم بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأخير للسياسة.
وجاءت هذه المكاسب في الوقت الذي كرر فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته بإجراء ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام. وأبقى البنك المركزي تكاليف الاقتراض دون تغيير في اجتماع السياسة الذي استمر يومين في مارس، والذي اختتم الأربعاء. وفي أسواق آسيا، وصلت الأسهم اليابانية إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"