عادي

العالمية القابضة تتوقع إدراج «2 بوينت زيرو» بـ 100 مليار درهم في 2025

16:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سيد بصر شعيب
تتطلع أكبر شركة مدرجة في أبوظبي، إلى إدراج شركة قابضة تابعة لها، تبلغ قيمتها أكثر من 100 مليار درهم (27 مليار دولار)، بحلول العام المقبل، وفقاً لرئيسها التنفيذي.
وقال سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي للعالمية القابضة، في مقابلة مع «بلومبيرغ»، إن الشركة التي تم إنشاؤها حديثاً، والتي تسمى «2 بوينت زيرو»، ستطرح في السوق «في وقت ما من العام المقبل».
وقامت العالمية القابضة بدمج الشركات التابعة لـ مجموعة «رويال غروب»، لتأسيس «2 بوينت زيرو»، في وقت سابق من هذا العام، والتي تعمل في قطاعات من الخدمات المالية إلى التعدين. وتشمل هذه الشركات «لوناتي» و«إنترناشيونال ريسورسيز هولدنج»، وشركة الاستثمار الخاصة «شيميرا».
وقال شعيب: «لقد تقرر أن تدخل هذه الشركات في قطاعات منفصلة، بحيث تحصل على ضخ كبير لرؤوس الأموال، عندما نقوم بإدراج 2 بوينت زيرو، ما سيساعد على نمو الشركات التابعة لها، وسيكون تقييمها ما يصل إلى 100 مليار درهم».
وتتطلع العالمية القابضة أيضاً إلى إدراج «أنترناشونال تكنولوجي هولدينغ»، و«سيريوس أنترناشونال هولدينغ»، والتي تركز على التكنولوجيا الخضراء والتحول الرقمي والتكنولوجيا الصحية.
وقال الرئيس التنفيذي إنه من المقرر أن يتم إدراج «أنترناشونال تكنولوجي»، هذا العام، بينما من المرجح أن يتم إدراج «سيريوس» في عام 2025. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"