عادي

أوكرانيا: روسيا تجهز 100 ألف جندي لهجوم محتمل في الصيف

20:14 مساء
قراءة دقيقتين
أوكرانيا: روسيا تجهز 100 ألف جندي لهجوم محتمل في الصيف
أوكرانيا: روسيا تجهز 100 ألف جندي لهجوم محتمل في الصيف
(رويترز)
قال اللفتنانت جنرال أولكسندر بافليك، قائد القوات البرية الأوكرانية، الجمعة، إن روسيا تجهز 100 ألف جندي قد تستخدمهم في حملة هجومية جديدة محتملة في أوكرانيا هذا الصيف أو لتعويض النقص في الوحدات المستنزفة.
وأدلى بافليك بتصريحاته عبر التلفزيون الأوكراني بعد التقدم الذي حققته القوات الروسية في الآونة الأخيرة في شرق أوكرانيا، بعد أكثر من عامين من الحرب الروسية الأوكرانية.
وقال بافليك «لن يكون ذلك هجوماً بالضرورة، ربما سيعملون على تجديد وحداتهم التي فقدت قدرات قتالية، لكن من المحتمل أن يكون لديهم في بداية الصيف قوات معينة لشن عمليات هجومية».
وفي مؤشر على تشدد الخطاب في روسيا، قال الكرملين الجمعة، إنه يعتبر نفسه الآن في حالة حرب بسبب ما وصفه بالتدخل الغربي إلى جانب أوكرانيا.
وتجاوز اختيار الكلمات لغة «العملية العسكرية الخاصة» التي كانت تستخدمها حتى الآن، وقد يمثل جزءاً من تحول لإعداد الناس عقلياً لمرحلة جديدة من الحرب.
وقال وزير الدفاع الروسي أيضاً هذا الأسبوع إن موسكو ستعزز قواتها بإضافة جيشين جديدين و30 تشكيلاً جديداً بحلول نهاية هذا العام.
وتواجه أوكرانيا نقصاً في الذخيرة تفاقم بسبب توقف حزمة مساعدات جديدة في الكونغرس الأمريكي، لكن كييف تأمل في الحصول على ذخيرة كافية في إبريل/ نيسان بفضل مبادرة تقودها التشيك لتقديم قذائف مدفعية.
وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني إيفان هافريليوك في تصريحات أذاعها التلفزيون، إن روسيا تتمتع بتفوق في الذخيرة على أوكرانيا بنسبة سبعة إلى واحد. وأضاف «أعتقد أنه خلال شهر أو شهرين سيتقلص هذا الفارق كثيراً، ولن تكون هناك مثل هذه النسبة الكبيرة لصالح روسيا الاتحادية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fznsezc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"