عادي

النفط يتراجع ولا تغيير يُذكر على أساس أسبوعي

14:45 مساء
قراءة دقيقتين
النفط يتراجع ولا تغيير يُذكر على أساس أسبوعي
انخفضت أسعار النفط، الجمعة، دون تغيير يذكر على مدار الأسبوع، إذ أدى احتمال وقف إطلاق النار في غزة إلى إضعاف مؤشرات الخام بينما خففت الحرب في أوروبا وتقلص عدد منصات الحفر الأمريكية من حدة الانخفاض.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو / أيار 35 سنتاً، لتبلغ عند التسوية 85.43 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 44 سنتاً، لتبلغ عند التسوية 80.63 للبرميل، وسجل كلا الخامين تغيراً بأقل من 1% خلال الأسبوع.
قال جون كيلدوف، الشريك في شركة أجين كابيتال: إن «الجميع يترقبون ما ستحمله عطلة نهاية الأسبوع بالنسبة لغزة»، مضيفاً، أن محادثات السلام الناجحة ستدفع المسلحين الحوثيين في اليمن إلى السماح لناقلات النفط بالمرور عبر البحر الأحمر.
وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس: إنه يعتقد أن المحادثات في قطر يمكن أن تتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحماس.
والتقى بلينكن بوزراء خارجية عرب، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، فيما ركز المفاوضون في قطر على هدنة مدتها نحو ستة أسابيع.
في الوقت نفسه، يتجه الدولار لتحقيق مكاسب واسعة النطاق للأسبوع الثاني بعد أن أدى التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من قبل البنك المركزي السويسري، الخميس، إلى تعزيز روح المخاطرة عالمياً، ويزيد ارتفاع الدولار من كلفة النفط بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى مما يضعف الطلب.
وفي حين أن وقف إطلاق النار المحتمل يعني، أن الخام قد يتحرك بحرية أكبر على مستوى العالم، فإن انخفاض عدد منصات النفط الأمريكية وإمكانية خفض أسعار الفائدة الأمريكية ساعدا في دعم الأسعار. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3yynwuaj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"