عادي

الأزمات المتلاحقة تطيح برؤوس بوينغ

16:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ديف كالهون
سيتنحى الرئيس التنفيذي لشركة «بوينغ» ديف كالهون عن منصبه في نهاية عام 2024 في جزء من تغيير إداري واسع لشركة الطيران العملاقة المحاصرة بالأزمات.
كما سيستقيل رئيس مجلس الإدارة لاري كيلنر وسيترك مجلس الإدارة في الاجتماع السنوي لشركة بوينغ في مايو. وقد تم استبداله كرئيس بستيف مولينكوبف، الذي يشغل منصب مدير شركة بوينغ منذ عام 2020.
وسيترك ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية، الشركة على الفور. وانتقلت إلى وظيفته ستيفاني بوب، التي أصبحت مؤخرًا الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «بوينغ» بعد أن كانت تدير سابقًا شركة «بوينغ غلوبال سيرفيسز».
وتأتي عمليات المغادرة في الوقت الذي تزايد فيه دعوات شركات الطيران والمنظمين لإجراء تغييرات كبيرة في الشركة بعد مجموعة من عيوب الجودة والتصنيع في طائرات بوينغ. وتكثف التدقيق بعد حادث 5 يناير، عندما انفجر سدادة باب في طائرة بوينغ 737 ماكس 9 جديدة تقريبًا، بعد دقائق من رحلة خطوط ألاسكا الجوية.
وفي الأسبوع الماضي، بدأ الرؤساء التنفيذيون لشركات الطيران جدولة اجتماعات مع مديري شركة بوينغ للتعبير عن استيائهم من الافتقار إلى ضوابط جودة التصنيع والإنتاج الأقل من المتوقع لطائرات 737 ماكس. وكان من المقرر أن تشمل التغييرات كيلنر وواحدًا أو أكثر من أعضاء مجلس الإدارة الآخرين. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5frzayf9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"