عادي

هانوي تؤكد موافقة بوتين على زيارة فيتنام في موعد يحدد لاحقاً

20:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

هانوي - (أ ف ب)

أكدت فيتنام الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه مذكرة اعتقال، وافق على تلبية دعوة لزيارة البلاد في موعد سيتم تحديده لاحقاً.

وتم التطرق إلى هذه الدعوة في تشرين الأول/أكتوبر خلال اجتماع في الصين بين الرئيس الروسي ونظيره الفيتنامي حينها فو فان ثونغ، بحسب هانوي.

وذكرت الحكومة الفيتنامية على موقعها الإلكتروني، أن بوتين تحدث الثلاثاء هاتفياً مع الأمين العام للحزب الشيوعي نغوين فو ترونغ، وبحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

ودعا ترونغ بوتين لزيارة فيتنام، ورحب الأخير واتفق معه على أن يحدد الجانبان الموعد المناسب، بحسب البيان.

كما أعرب المسؤول الفيتنامي عن تعازيه بعد الهجوم الذي تبناه تنظيم «داعش» الإرهابي، وأدى الجمعة إلى مقتل 139 شخصاً في قاعة للحفلات الموسيقية في ضواحي موسكو.

وتعد روسيا تقليدياً مورداً رئيسياً للأسلحة إلى فيتنام التي تحافظ سلطاتها الشيوعية على علاقات متينة مع موسكو منذ الحقبة السوفيتية، وفقاً لفرانس برس.

كما يتهم الغرب موسكو بشراء كمية من الأسلحة والذخيرة من كوريا الشمالية، وهي دولة شيوعية أخرى، لدعمها في الحرب ضد أوكرانيا.

وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف في ربيع عام 2023 بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتهمة ترحيل أطفال أوكرانيين إلى روسيا.

واعتبر الكرملين هذا القرار «باطلاً ولاغياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw52krm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"