عادي

«محمد بن راشد للفضاء» يناقش مستقبل القطاع مع خبراء DSMC

23:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«محمد بن راشد للفضاء» يناقش مستقبل القطاع مع خبراء DSMC
«محمد بن راشد للفضاء» يناقش مستقبل القطاع مع خبراء DSMC

بحثت مجموعة العمل العالمية المتخصصة في الفضاء «DSMC»، اليوم، خلال زيارتها «مركز محمد بن راشد للفضاء»، كيفية تطوير صناعة الفضاء في إطار رؤية المركز، التي تهدف إلى إنشاء نظام بيئي ديناميكي لاستكشاف الفضاء، عبر جمع خبراء من خلفيات متنوعة، بما في ذلك الأوساط الأكاديمية والقطاعات الحكومية.

وعُقد الاجتماع لأول مرة في مقر المركز في دبي، بحضور قيادات المركز ونخبة من مجتمع صناعة الفضاء، في خطوة تهدف إلى تعزيز الابتكار والتعاون في استكشاف الفضاء، عبر الشراكات الاستراتيجية.

وأوضحت المجموعة أنها تهدف إلى تسهيل التعاون المتعدد التخصصات، وتحقيق إنجازات متقدمة في أبحاث وتكنولوجيا الفضاء، ومنصة لتبادل الأفكار، ووضع أسس للتعاون المستقبلي في استكشاف الفضاء.

وقال عدنان الريس، مساعد المدير العام لعمليات واستكشاف الفضاء في المركز، إن اللقاء يؤكد مدى الالتزام بالابتكار والتعاون في استكشاف الفضاء، بجمع الخبراء من مختلف التخصصات، بهدف تسريع وتيرة استكشاف الفضاء، وفتح فرص جديدة للتقدم العلمي.

كما شمل الاجتماع مناقشات في مواضيع تكنولوجيا الأقمار الصناعية، ومهام استكشاف الفضاء، والشراكات الدولية التي يقودها فريق المركز. فيما تبادل المشاركون مجالات التعاون لتعزيز مكانة الإمارات دولةً رائدةً عالمياً في استكشاف الفضاء. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59pd4f3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"