عادي

شباب الأهلي يضع قدماً في نهائي دوري السلة

00:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
قيس عمر يحاول التسجيل في سلة البطائح (تصوير: يوسف الأمير)

دبي: مسعد عبد الوهاب

وضع فريق السلة الأول بنادي شباب الأهلي قدماً في نهائي دوري كرة السلة بعد فوزه الصعب على البطائح بنتيجة 91-86، في المباراة التي جمعتهما على صالة الفائز، في افتتاح منافسات سلسلة الدور نصف النهائي المقام بنظام BEST OF 5.

ويحتاج «الفرسان» لتكرار فوزه على البطائح عندما يحل ضيفاً عليه السبت المقبل في ثالثة مواجهات سلسلة نصف النهائي، حيث منح نظام البطولة شباب الأهلي دخول مواجهات سلسلة نصف النهائي بالتقدم تلقائياً بنتيجة 1-0 على حساب البطائح، تأسيساً على مركزه المتقدم وتصدره جدول الترتيب في ختام الدور التمهيدي للبطولة، ورافقه النصر والشارقة صاحبا المركزين الثاني والثالث ببطاقات التأهل المباشر للمربع الذهبي، في حين اضطر البطائح «خامس التمهيدي» لخوض دور تكميلي جمعه مع الوحدة والوصل والظفرة، انتزع من خلاله آخر البطاقات المؤهلة إلى نصف النهائي.

وعلى الجانب الآخر أصبح البطائح مطالباً بالفوز في المواجهات الثلاث المتبقية في السلسلة لضمان التأهل للدور النهائي لملاقاة الفائز من سلسلة مواجهات النصر والشارقة التي فاز «العميد» بأولى مبارياتها بنتيجة 88-74.

وفي المجريات ضمن شباب الأهلي فوزه بتفوقه في الربعين الأول والرابع بواقع 26-23، و25-19، في حين كان البطائح نداً صعباً حتى اللحظات الأخيرة ونال الأفضلية في الربعين الثاني والثالث 23-22 و21-18 لكن خبرة لاعبي شباب الأهلي مكنتهم من حسم النتيجة لمصلحتهم.

وفي مباراة ثانية أقيمت لحساب تحديد المراكز، فاز الوصل على الظفرة بنتيجة 88-66، بنتيجة أرباع 13-20 و28-15 و21-13 و26-18 لمصلحة «الإمبراطور».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2epf8pcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"