عادي

مانشستر سيتي يخطف موهوباً أمريكياً بصفقة قياسية

11:16 صباحا
قراءة دقيقتين
مانشستر سيتي يخطف موهوباً أمريكياً بصفقة قياسية
مانشستر سيتي يخطف موهوباً أمريكياً بصفقة قياسية
متابعة: ضمياء فالح
أعطى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل السداسية التاريخية، الضوء الأخضر لتمرير صفقة شراء الواعد الأمريكي كافان سوليفان (14 عاماً) من نادي فيلادلفيا يونيون دون الكشف عن قيمة الصفقة، لكن لاعب الوسط وفق التقرير سيكون أغلى صفقة واعد في تاريخ الكرة الأمريكية.
وجذب سوليفان أنظار كبار أوروبا مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، لكن سيتي كان يقود السباق على خدماته في يناير الماضي وحصل عليه أخيراً.
وكان الرقم القياسي لصفقة لاعب أكاديمية يعود للمهاجم الأمريكي ريكاردو بيبي المنتقل من دالاس لنادي أوغسبورغ الألماني في 2022 مقابل 20 مليون دولار.
ولم يوقع سوليفان عقداً احترافياً مع فيلادلفيا بعد كما لن ينتقل لسيتي إلا بعد 4 سنوات لكن تم الاتفاق بين الناديين على مواصلة فيلادليفا تطويره وربما إعارته لأحد أندية مجموعة سيتي قبل عيد ميلاده الـ18. وكان مدرب سيتي بيب غوارديولا وكادره يخططون لإرسال سوليفان لنادي لوميل المنافس بالدرجة الثانية في بلجيكا بسن الـ16 قبل انتقاله للعب في إنجلترا، لكن الاتفاق الجديد يقضي باستكمال صاحب القدم اليسرى تطوره بالكامل في فيلادلفيا.
وشارك سوليفان مع رديف فيلادلفيا من الدكة الأحد الماضي وصنع هدف الفوز في دوري «نيكست برو» المحلي، وسبق لسوليفان أن قاد منتخب الولايات المتحدة دون الـ15 للفوز بلقب كونكاكاف في 2023 وحصد جائزة الكرة الذهبية في البطولة.
وعلى صعيد مواجهة أرسنال متصدر البريميرليغ على استاد الاتحاد، سيغيب 7 لاعبين أساسيين من سيتي بداعي الإصابة من ضمنهم البلجيكي كيفن دي بروين، ومن خط الدفاع كيل ووكر وجون ستونز ومانويل أكانجي والحارس إيدرسون، ناهيك عن شكوك حول مشاركة الإنجليزي جاك غريليش والبرتغالي ماثيوز نونيس الذي انسحب من المنتخب لإصابة في القدم.
جدول سيتي حتى 20 إبريل القادم يكتظ بـ7 مباريات، 4 منها في البريميرليغ، ومباراتان ذهاباً وإياباً أمام ريال مدريد في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، ناهيك عن نصف نهائي أمام تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي.
وتمرن دي بروين الثلاثاء مع فريق سيتي دون الـ23 عاماً ويعمل إيدرسون وغريليش على استعادة لياقتهما ويتطلع غوارديولا العائد من برشلونة الأربعاء لسماع أنباء سعيدة حول كتيبته.
وفي سياق متصل، اتحد كابتن أرسنال النرويجي مارتن أوديغارد ومواطنيه إيرلينغ هالاند وأوسكار بوب نجما مانشستر سيتي في الاعتراض على حكم مباراة التعادل أمام سلوفاكيا ودياً 1-1 بعد إلغاء هدف للنرويج عقب مراجعة «فار».
واعتذر أوديغارد على التعادل وكتب بعد المباراة: «لعبت بجانب ساكا منذ فترة طويلة وأعرف كم هو مميز ولعبت الآن مع أوسكار وشعرت بوجود تفاهم في التمريرات. من اللطيف دائماً اللعب بجانب لاعبين موهوبين، أوسكار يملك شيئاً ساحراً».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8ysuv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"