عادي

«موديز» تثبت تصنيفات «أبوظبي الإسلامي» و«راك بنك»

17:53 مساء
قراءة دقيقتين
«موديز» تثبت تصنيفات «أبوظبي الإسلامي» و«راك بنك»
ثبتت وكالة «موديز» التصنيف الائتماني طويل الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية لمصرف أبوظبي الإسلامي عند درجة (A2)، فيما ثبتت التصنيف الائتماني قصير الأجل لديه عند «برايم 1»، مع منحه نظرة مستقبلية مستقرة.
وثبتت الوكالة تصنيف المخاطر طويل الأجل للمصرف عند درجة (A1)، في حين رفعت التصنيف الائتماني الأساسي لديه إلى (baa3).
وتعكس هذه التصنيفات الاحتمالية العالية بتلقي المصرف الدعم اللازم في حال اقتضت الضرورة لذلك، وأهمية المصرف داخل النظام المصرفي المحلي والسجل القوي للسلطات المحلية في دعم البنوك في أوقات الشدة. كما يعكس رفع التصنيف الائتماني الأساسي لمصرف أبوظبي، تحسن ربحيته، وقاعدة إيراداته المتنوعة.
وحقق مصرف أبوظبي الإسلامي صافي أرباح عالية في 2023 مع تحسن صافي الدخل إلى الأصول الملموسة إلى 2.6% من 2.0% في عام 2022، مدفوعاً بارتفاع الهوامش، على منتجاته المالية الإسلامية للأفراد، وقاعدة الإيرادات المتنوعة، وانخفاض المخصصات.
في سياق متصل، ثبتت الوكالة تصنيف الودائع طويل الأجل وقصير الأجل لـ «راك بنك» عند درجتي (Baa1)، و(برايم 2) على التوالي، مع تعديل التصنيف الائتماني الأساسي للبنك عند (baa3)، ومنحه نظرة مستقبلية مستقرة.
من جهة أخرى، ثبتت «موديز» تصنيف المخاطر طويل الأجل وقصير الأجل للبنك عند درجتي (A3)، و(P-2)، على التوالي.
وتعكس هذه التصنيفات الاحتمالية العالية بتلقي البنك الدعم الحكومي في حال اقتضت الضرورة ذلك.
وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة لتصنيفات الودائع طويلة الأجل لبنك رأس الخيمة توقعات وكالة «موديز» بأن تظل احتياطيات رأس المال والسيولة لدى البنك قوية ومستقرة مما يعوض المخاطر الناشئة عن النمو المرتفع والتعرض لسوق الإقراض المحفوف بالمخاطر بطبيعته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymcxcnct

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"