عادي

«الشارقة الرياضي» يطلق بطولة للمدارس الحكومية

23:43 مساء
قراءة دقيقتين

كشف مجلس الشارقة الرياضي عن إطلاق بطولة جديدة للمدارس الحكومية بالإمارة وذلك ابتداء من 23 إبريل الجاري بالتنسيق مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضمن خططه لاكتشاف المواهب الرياضية.

وتشمل البطولة 8 ألعاب جماعية وفردية وهي كرة السلة وكرة اليد وكرة الطائرة والقوس والسهم والسباحة وتنس الطاولة وألعاب القوى والريشة الطائرة وتشمل مواليد «2009 الى 2015».

تم الكشف عن البطولة خلال اللقاء التعريفي الذي عقد بمجمع زايد التعليمي بالسيوح بإمارة الشارقة بحضور إبراهيم سيف بن غافان رئيس قسم الإحتراف بإدارة شؤون الرياضة والتطوير وجاسم الدوخي رئيس قسم الألعاب الفردية بالإدارة وخبراء الألعاب الجماعية والفردية بالإدارة الوليد بن محمد المشحوط وعماد عثمان وطارق بو سنينة وسمير جورج وممثلي مؤسسة الإمارات للتعليم بحضور 85 مدرباً ومدرساً.

والبطولة ترجمة للمذكرة الموقعة بين المجلس ومؤسسة الإمارات للتعليم في سبتمبر 2023،وتقام مبارياتها عبر 3 مراحل بصالات أندية الشارقة،وسيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى بكل لعبة على جوائز مالية، كما رصدت جوائز أخرى لأفضل المدرسين واللاعبين وأفضل المدارس،ومن المقرر ان تختتم البطولة بالألعاب الجماعية في صالة نادي البطائح يوم 23 مايو المقبل.

وأكد عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي أن البطولة مهمة للغاية في تحقيق خطط المجلس لاكتشاف المواهب وتطويرها لأن المدارس الحكومية تضم قطاعاً كبيراً من اللاعبين،وهذا الهدف يترجم عملياً رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاستثمار طاقات الشباب وتنمية مهاراتهم من خلال مرافق ومنشآت البنية التحتية المتميزة للرياضة بالإمارة.

وأشار إلى أن الشراكة بين المجلس الرياضي ومؤسسة الإمارات للتعليم ستؤتي أولى ثمارها من خلال البطولة التي ستعقبها بطولات من نوع آخر لتطوير المستوى،كما ستشهد الشراكة مجالات أخرى في المستقبل ضمن استراتيجية المجلس.( وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msywsyhk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"