عادي

بلدية أبوظبي تشجّع على الحدّ من هدر الطعام

13:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بلدية أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»
نظمت بلدية مدينة أبوظبي، عبر مراكزها الفرعية، حملة توعوية للحدّ من هدر الطعام، استهدفت جميع أفراد المجتمع في المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية، بالتعاون مع «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» - مشروع حفظ النعمة.
وهدفت الحملة إلى غرس ثقافة العطاء، والتوعية بضرورة الحدّ من هدر الطعام وتأثيراته الضارة اقتصادياً وبيئياً، والتشجيع على الاستخدام الأمثل للأغذية، وتعزيز السلوكات الإيجابية، جزءاً من أهداف التنمية المستدامة، مع ضرورة الابتعاد عن العادات الغذائية غير الصحيحة، وتقليل كميات الغذاء التي تعدّ، وشراء الغذاء بقدر الحاجة، والابتعاد عن التسوق المفرط غير المخطط له، حيث يساعد هذا في حفظ الموارد واستدامتها، وتقليل كميات النفايات التي يجب التخلص منها وإعادة تدويرها.
وحثت الحملة على حفظ الموارد من الهدر والاستفادة منها على وجه أفضل، والتعاون في إعادة توزيع الفائض من المواد الغذائية والطعام القابل للاستهلاك، للإسهام في الحدّ من هدر الغذاء ومساعدة المحتاجين بإعادة توزيع الطعام الفائض عبر مشروع «حفظ النعمة»، حيث اطّاع أفراد المجتمع على المشروع وآلية التواصل حتى يسلّم الطعام الفائض بطرائق سليمة، ليصل إلى المستفيدين بأمان.
وتضمنت الحملة كذلك نشر عدد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل، وتطبيق «فريجنا»، وإرسال رسائل نصية توعوية للمستهدفين من الحملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrymyyvh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"