عادي

سالم بن سلطان يشهد جلسة «زايد الإنسانية.. رؤية وطن»

22:05 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، أن أبناء الإمارات لا ينسون على مرّ الأعوام والعقود فضائل مؤسس الوطن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإنجازاته وعطاءه في بناء الدولة وخدمة الوطن وتعزيز مكتسبات أبنائه.

الصورة

وقال إن أبناء هذا الوطن يعدّون القائد المؤسس صاحب الدور الأكبر فيما وصلت إليه الإمارات من موقع ريادي في العالم، تنموياً وحضارياً وخدمياً واقتصادياً، متفوقة على كثير من دول العالم، التي تفوقها عمراً وتاريخاً وتجارب وخبرات، ما جعل من الإمارات وطناً للتسامح، يستقطب مختلف الجنسيات، وهو يشهد بفضل من الله أكبر حركة طيران في العالم.

الصورة

وشدد الشيخ سالم بن سلطان على أن دعم القيادة الرشيدة لمبادرة يوم زايد للعمل الإنساني جعلت منها مناسبة لإطلاق المبادرات الخيرية والإنسانية، ليصبح العمل الإنساني منهج عطاء، ما يجعل اسم الإمارات محفوراً في قلوب الشعوب وعقولها التي استفادت ولا تزال من المشاريع الإنسانية الإماراتية.

الصورة

جاء ذلك خلال حضور الشيخ سالم بن سلطان الجلسة الحوارية الرمضانية لمستشفى صقر برأس الخيمة، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، بعنوان «زايد الإنسانية.. رؤية وطن»، إحياءً ليوم زايد للعمل الإنساني، داعياً الحضور إلى استذكار فكر ومناقب المؤسس الباني مع أبنائهم، واستعرض عدداً من المواقف، التي جمعته مع الشيخ زايد، وكيف وجد منه الدعم والتحفيز.

الصورة

شارك في المجلس، الذي قدمه محمد غانم مصطفى، مدير إذاعة رأس الخيمة، سالم راشد المفتول وسلطان بن يعقوب الزعابي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من الشخصيات.

واستذكر الزعابي مواقف الشيخ زايد في توفير الحياة الاجتماعية الكريمة لأبناء الإمارات وانعكاسات دعم زايد للشعوب العربية والصديقة، وكيف غرس حبه في نفوس الجماهير العربية والصديقة في كل مكان.

وتحدث المقدم سعيد خماس الظهوري، مدير إدارة تطوير الخدمات بالإدارة العامة للسعادة بوزارة الداخلية، عن الشيخ زايد وفكره الثاقب للعمل الحكومي.

فيما تحدث الكاتب نجيب الشامسي عن مآثر الشيخ زايد، وكيف نقل الإمارات هذه النقلة الحضارية الكبرى، بمؤازرة أخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وإخوانهما الحكام المؤسسين.

وتحدثت د. منى العيان، مديرة مستشفى صقر، حول ما غرسه زايد وأم الإمارات، الشيخة فاطمة بنت مبارك، في بنات الإمارات وأبنائها من روح المثابرة والإبداع والابتكار والمنافسة والعالمية، حتى أضحت فتاة الإمارات علامة شامخة في شتى مجالات العمل الوطني تؤازر أشقاءها الرجال وتساندهم في أداء دورهم في تعزيز البناء الوطني الفاعل.

وأثنت مريم الشحي، رئيسة مفوضية مرشدات رأس الخيمة، على الدعم، الذي تلقاه الإماراتية من القيادة الرشيدة، وكيف استطاعت أن تتبوأ المزيد من المراكز المتقدمة، مستلهمةً روح المثابرة والإقدام، التي رسّختها القيادة الرشيدة في شتى المجالات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4r62js

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"