عادي

«وول ستريت» تتعثر في أولى جلسات الربع الثاني.. وسهم «ترامب» يهوي 20%

01:43 صباحا
قراءة دقيقتين
«وول ستريت» تتعثر في أولى جلسات الربع الثاني.. وسهم «ترامب» يهوي 20%

انخفض مؤشر داو جونز الصناعي يوم الاثنين في بداية متعثرة للربع الثاني، حيث يزن المتعاملون بيانات التضخم الأمريكية الجديدة وسط مخاوف من أن يتباطأ ارتفاع السوق.

خسر مؤشر داو جونز الصناعي 240.52 نقطة، أو 0.6٪، واستقر عند 39،566.85 نقطة. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2٪ ليغلق عند 5243.77 نقطة. من ناحية أخرى، أضاف مركب ناسداك الثقيل التكنولوجي 0.11٪ ليختتم الجلسة عند 16396.83 نقطة.

ولا يزال المستثمرون حذرين بشأن وتيرة الجدول الزمني لخفض أسعار الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي هذا العام ومتى سيتمكن محافظو البنوك المركزية من تحقيق هدف التضخم بنسبة 2٪. قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة إن النمو الاقتصادي لا يزال قويا ولا يزال التضخم أعلى من الهدف.

وقال رئيس البنك المركزي لبرنامج "السوق" للإذاعة العامة: "هذا يعني أننا لسنا بحاجة إلى أن نكون في عجلة من أمرنا لخفض.. الاقتصاد قوي الآن، وسوق العمل قوي الآن." 

وأضاف: "وقد انخفض التضخم. وسنكون حذرين بشأن هذا القرار لأننا نستطيع أن نكون كذلك." 

وفي الواقع، تشير بيانات العقود الآجلة للصناديق الفيدرالية إلى احتمال بنسبة 58٪ بأن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة في اجتماعه في يونيو، وفقا لأداة CME FedWatch.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة يوم الاثنين حيث نظر المستثمرون في تصريحات باول السابقة وقراءة التضخم الرئيسية. ارتفع عائد الخزانة القياسي لمدة 10 سنوات آخر ما يقرب من 13 نقطة أساس عند 4.319٪.

كان رد فعل المتعاملين على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، الذي صدر خلال إغلاق السوق ليوم الجمعة العظيمة. 

وأظهر مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة، الذي صدر الجمعة، أن التضخم ارتفع بنسبة 2.8% في فبراير. وقالت وزارة التجارة: «إن مقياس التضخم الذي يراقبه مجلس الاحتياطي الاتحادي عن كثب ارتفع أيضاً بنسبة 0.3% مقارنة بالشهر الماضي».

وهوى سعر سهم شركة «ترامب ميديا» بحدة، الاثنين بعد أن أعلنت شركة تطبيقات التواصل الاجتماعي المرتبطة بشكل وثيق بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن خسائر صافية قدرها 58.2 مليون دولار على إيرادات بلغت 4.1 مليون دولار فقط في عام 2023.

وتراجع سهم الشركة بنسبة تزيد عن 20%، وعلى الرغم من هذا الانخفاض.

ويبدو أن معظم صافي الخسائر تأتى من مصاريف الفوائد التي بلغت 39.4 مليون دولار.

ويُظهر الإيداع أنه في عام 2022، حققت شركة «ترامب ميديا» أرباحاً صافية قدرها 50.5 مليون دولار وإجمالي إيرادات قدرها 1.47 مليون دولار فقط. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddjfmdr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"