عادي

ترامب يقاضي اثنين من مؤسسي منصته للتواصل الاجتماعي

15:10 مساء
قراءة دقيقتين
ترامب يقاضي اثنين من مؤسسي منصته للتواصل الاجتماعي
رفع الرئيس الأمريكي السابق ورجل الأعمال دونالد ترامب دعوى قضائية ضد اثنين من مؤسسي شركته «ترامب ميديا»، مطالباً بتجريدهما من أسهمهما بها، بسبب سوء إدارتهما منصته للتواصل الاجتماعي.
وجاءت دعوى ترامب رداً على الدعوى التي رفعها كل من ويس موس وأندي ليتنسكي، مؤسسي منصة «تروث سوشيال»، ضد ترامب في فبراير/شباط الماضي لمنعه من تخفيض حصتهما البالغة 8.6% في الشركة، والتي تقدر قيمتها الحالية بحوالي 600 مليون دولار.
وقال محامو الرئيس الأمريكي السابق إن موس وليتنسكي كانا مسؤولين عن العمليات اليومية لمجموعة «ترامب للإعلام والتكنولوجيا» التي تمتلك منصة «تروث سوشيال»، لكنهما فشلا بشكل صادم في كل شيء.
وأوضح محامو ترامب في الدعوى «لقد اتخذا سلسلة من القرارات المتهورة والمهدرة في وقت حرج تسببت في أضرار جسيمة للمجموعة، وانخفاض في سعر سهم شريكها في الاندماج».
وزعمت الدعوى القضائية أن ويس موس وأندي ليتنسكي تسببا في إبطاء عملية طرح شركة «ترامب ميديا» للاكتتاب العام، بما في ذلك من خلال إيجاد شركة اندماج مناسبة.
فيما قال موس وليتنسكي في الدعوى القضائية التي رفعاها في فبراير/شباط، إن دونالد ترامب كان يحاول تقليل حصتهما في الشركة من خلال زيادة إجمالي عدد أسهمها من 120 مليونًا إلى مليار سهم.
وتعرف وليتنسكي على ترامب بعد مشاركتهما في برنامجه التلفزيوني The Apprentice، واقترحا عليه فكرة منصة «تروث سوشيال» إثر حظر حساباته على منصات التواصل الاجتماعى الكبرى نتيجة لموقفه من أحداث الكابيتول في 2021. واتفقا معه على صفقة يمتلك الرئيس الأمريكي السابق بموجبها 90% من المنصة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5a2fcnsk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"