مقال مدفوع
جديد الأسواق

"Metahomes" تقدم شقق فاخرة وبنتهاوس بإطلالات خلابة على الشاطئ في دبي

12:52 مساء
قراءة 3 دقائق
softowell

شهد عام 2023 ارتفاعاً ملحوظاً في سوق العقارات الفاخرة، مع تسجيل صفقات قياسية وطلب لم يسبق له مثيل يدفع القطاع إلى آفاق لم يسبق لها مثيل. هذه الاتجاهات تتجاوز البنتهاوس، حيث تجلب الشقق فائقة الفخامة والقصور المصممة حسب الطلب مئات الملايين من الدراهم. كما شهد العام نفسه (2023) تدفقاً كبيراً من المستثمرين الأثرياء، مع تجاوز مبيعات الشقق بأكثر من 1200 شقة مباعة بأكثر من 11 مليون درهم وفقاً لبيانات دائرة الأراضي والأملاك. شملت هذه الصفقات 150 مشروع فاخرعبر 10 مجتمعات رئيسية، ما يسلط الضوء على الجاذبية الواسعة لعروض دبي الفاخرة.

قمة سوق الفخامة في دبي تمثلت في الإنجازات المبيعية الملحوظة في عام 2023. وصلت صفقات بارزة مثل بنتهاوس كومو ريزيدنس على جزيرة النخلة إلى 24000 درهم للقدم المربعة، لتحقق 500 مليون درهم. كما استطاعت الشقق الفاخرة للغاية في مرسى المرجان ومنارة بولغاري جذب 410 ملايين درهم و420 مليون درهم على التوالي، ما يظهر بشكل أكبر قدرة دبي على تلبية أرقى الأذواق. انضم أيضا قصر مصمم حسب الطلب في جزيرة النخلة إلى المجموعة الفارهة، ليختتم عام 2023 بصفقة بقيمة 600 مليون درهم (دائرة الأراضي والأملاك)، معززاً بذلك سمعة دبي في الفخامة الفريدة من نوعها.

وكان للطلب المتزايد على العقارات الفاخرة تأثير عميق على أسعار الأراضي، وخاصة قطع الأراضي الرئيسية في المناطق ذات المواقع الجيدة. على سبيل المثال، بيعت قطعة أرض على قناة دبي المائية بسعر قياسي بلغ 1700 درهم للقدم المربعة على إجمالي المساحة الأرضية، ما يمثل زيادة كبيرة (يمكن القول أكثر من أربعة أضعاف) من متوسطات ما قبل كوفيد البالغة 400 درهم، وتوضح هذه الزيادة التطورات العقارية التحويلية حول قناة دبي، بما في ذلك المساكن ذات العلامات التجارية والفنادق الفاخرة.

لا توجد مؤشرات حول استقرار قيمة الشقق الفاخرة في عام 2024. ومن المتوقع أن ترفع المشاريع الجديدة المستوى إلى أبعد من ذلك. من المقرر أن تزين القصور الرائعة التي تبدأ أسعارها من 90 مليون درهم وتصل إلى 400 مليون درهم في منطقة لا مير المطلة على الشاطئ والتي تشتهر بمتاجرها ومطاعمها الراقية. تقع فلل الوصل بين طريق شاطئ جميرا وقناة دبي المائية وغيرها من المعالم البارزة، وستشهد جزيرة خليج الجميرا أيضاً تسليم المزيد من القصور الفاخرة، والتي تلبي احتياجات أولئك الذين يبحثون عن أسلوب حياة حصري.

وفي حين توجد مخاوف بشأن استدامة سوق العقارات الفاخرة على المدى الطويل، فإن اتجاه الشراء على الخارطة يشير إلى طلب قوي. ومن الجدير بالذكر أن الاستثمارات التي تتجاوز 15 مليون درهم غالباً ما يُنظر إليها على أنها "أصول تذكارية" وليست مشاريع مضاربة. 
تحل دبي محل الملاذات الآمنة التقليدية مثل لندن ونيويورك وباريس بشكل متزايد في هذه الاستثمارات ذات القيمة العالية. ومع اكتمال المشاريع الجديدة بعد عام 2025، سيواجه السوق اختباراً حاسماً، ويتوقع المحللون التحول نحو المساكن ذات العلامات التجارية، حيث يصبح الارتباط بالعلامة التجارية عاملاً محددًا في العقارات الفاخرة.

أحد الاتجاهات المهمة في سوق العقارات الفاخرة في دبي هو هيمنة المستثمرين الهنود. على الرغم من التقلبات في الاقتصادات العالمية، ظل الهنود هم أكبر المشترين للعقارات في المدينة، مع استثمارات ملحوظة في العقارات المطلة على الشاطئ والتطورات الراقية. إن سحر دبي، إلى جانب الروابط الثقافية ونوعية الحياة الأفضل، جعلها الوجهة المفضلة للمستثمرين الهنود الباحثين عن العقارات الفاخرة.

ومن المتوقع أن يستمر تدفق الثروة الهندية إلى سوق العقارات في دبي، مدفوعاً بعوامل مثل تطوير البنية التحتية، والضرائب المنخفضة، وبرنامج التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ينظر الهنود إلى دبي باعتبارها موطنهم الثاني، حيث تجذبهم حياتها الاجتماعية، واتصالاتها العالمية.

بالإضافة إلى دورها كمصدر موثوق لرؤى السوق وتوصيات العقارات الفاخرة المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، تفتخر MetaHomes بمجموعة واسعة من القوائم الرائعة التي لا تنتهي والتي تلبي التفضيلات المتنوعة والأذواق المميزة.

تعرض MetaHomes مجموعة واسعة من العقارات في أرقى المواقع في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. سواء كنت تبحث عن شقة بنتهاوس فخمة تطل على نخلة جميرا أو قصر على شاطئ البحر بخصوصية استثنائية، تفتخر Metahomes بمجموعة من القوائم الرائعة التي تلبي جميع الأذواق والميزانيات داخل سوق العقارات الفاخرة،  مع تقنية الواقع الافتراضي (VR). لعرض التفاصيل لكل عقار وأنت مرتاح في منزلك، وبالتالي توفير الوقت الثمين. تمتد قاعدة بياناتنا إلى ما هو أبعد من شقق البنتهاوس والعقارات المطلة على الشاطئ، هي تجربة لا مثيل لها.

وتُعرض MetaHomes مجموعة واسعة من العقارات في أرقى المواقع في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tmp8ser

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"