عادي
بحسب تصنيف مجلة «Wired» المتخصصة في التجارة والتكنولوجيا

أحمد بن سعيد وسلطان الجابر.. بين قادة الأعمال الأكثر تأثيراً عالمياً

22:26 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد

متابعة: هشام مدخنة

صنفت مجلة «Wired» العالمية، المتخصصة في الأعمال والتجارة والتكنولوجيا، الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، في المرتبة الأولى بين قادة الأعمال الملهمين والمبتكرين الأكثر تأثيراً في الوطن العربي، وواحداً من أبرز قادة الأعمال المؤثرين على مستوى العالم في 2024.

ولفتت المجلة إلى أن الجابر نال هذه المرتبة المتقدمة لجهوده المستمرة في تطبيق رؤية الإمارات الحكيمة في مجال الوقود الأحفوري والطاقة المتجددة في سبيل التخفيف من حدة التغير المناخي، الأمر الذي جعله أحد قادة الأعمال الأكثر ديناميكية.

الصورة

وأضافت، بأن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شهدت ظهور بعض أفضل قادة الأعمال العرب في العالم الذين حققوا نهضة فريدة لبلدانهم وشركاتهم، وكسروا العديد من الحواجز من خلال تفكيرهم المبتكر والمستقبلي، ونصّبوا أنفسهم قادة أعمال ديناميكيين حقاً.

وجاء في ترتيب أبرز قادة الأعمال العرب تأثيراً بحسب تصنيف المجلة: الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وأمين حسن الناصر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، وهشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة «جي إف إتش» المالية، وحاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إي آند».

أبرز القيادات النسائية

أما أبرز القيادات النسائية العربية تأثيراً في 2024، فجاءت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، وسيما جانواني فيد، الرئيسة المؤسسة لمجموعة أباريل، وهدى قطان، مؤسسة ومديرة علامة مستحضرات التجميل «هدى بيوتي»، وكامي فيسواناثا، رئيسة شركة «فيديكس» الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا، وشيخة البحر، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45n77rh3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"