عادي

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب لقرار «المركزي» بشأن الفائدة

13:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت الأسهم الأوروبية، الاثنين، لبدء أسبوع من نشرات البيانات الرئيسية وقرارات البنك المركزي.
وارتفع مؤشر «ستوكس 600» الإقليمي بنسبة 0.3%، مع ارتفاع أسهم التعدين بنسبة 1.5% مع انخفاض الأغذية والمشروبات بنسبة 0.05%. وانخفض المؤشر 1.2% الأسبوع الماضي، وهو أسوأ أداء منذ يناير/كانون الثاني بعد سلسلة من المكاسب المستمرة.
وصعد «فوتسي 100» البريطاني 0.05%، وارتفع مؤشر «داكس» الألماني 0.56%، وكسب مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.47%.
وشهدت الأسهم الأمريكية أيضًا أسبوعًا هشًا، على الرغم من أن تقرير الوظائف الأقوى من المتوقع الذي صدر الجمعة عزز المعنويات حول الاقتصاد والأرباح.
ويتطلع المستثمرون إلى صدور مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي الأربعاء، إلى جانب محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في مارس والعديد من خطابات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي.
وفي الأسبوع الماضي، أثار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، إمكانية خفض أسعار الفائدة هذا العام إذا ظل التضخم ثابتًا، على الرغم من أن الأسواق لا تزال ترى فرصة بنسبة 50% تقريبًا للخفض في مارس، وفقًا لأداة «فيد ووتش» التابعة لـ «سي أم إي».
ويجتمع البنك المركزي الأوروبي الخميس لاتخاذ قراره الأخير بشأن السياسة النقدية. ومن غير المتوقع حدوث أي حركة في أسعار الفائدة، ولكن تم تسعير شهر يونيو بالكامل من قبل الأسواق باعتباره الوقت المناسب للخفض الأول حتى مع تأجيل الجدول الزمني لبنك الاحتياطي الفيدرالي. وانخفض معدل التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع في مارس إلى 2.4%. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t7m8da7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"