عادي
3.6 مليون مسافر متوقع بين 2 و15 الجاري

«جمارك دبي»: استعدادات متكاملة لاستقبال القادمين في العيد وعطلة الربيع

13:09 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت «جمارك دبي»، اتخاذها جميع الاستعدادات لتسهيل إجراءات المسافرين القادمين إلى الإمارات عبر مطار دبي الدولي خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتزامناً مع عطلة الربيع، حيث يتوقع استقبال نحو 3.6 مليون مسافر خلال الفترة من 2 حتى 15 إبريل/ نيسان الجاري، وتحرص الدائرة على إثراء تجربة المسافرين ودعم دبي عاصمة السياحة العالمية بتوفير خدمات وإجراءات متطورة ومبتكرة.
وتعاملت جمارك دبي مع أكثر من 50 مليون حقيبة تشمل حقائب المسافرين القادمين جواً والقادمين على متن البواخر السياحية، العام الماضي 2023 بكل سلاسة بالاعتماد على أحدث الأجهزة المتطورة والمفتشين أصحاب الخبرات المتراكمة، وطورت الدائرة نظام الإفصاح المبكر الذكي للتسهيل على المسافرين؛ حيث يتيح للقادمين الإفصاح المسبق إلكترونياً عن (البضائع، والأمتعة الشخصية والهدايا، والعملات المعدنية، والمبالغ النقدية)، كما يوفر التطبيق خاصية طلب إنجاز المعاملات الواردة قبل الوصول إلى الدولة، بما يختصر وقت عبورهم لإنهاء الإجراءات الجمركية عبر المسار الأحمر في أقل من 4 دقائق.
ولتحقيق أعلى درجات انسيابية المسافرين، رفعت جمارك دبي من عدد المفتشين خلال تلك الفترة، وتم تخصيص 77 جهازاً لفحص الحقائب موزعة بنحو 58 جهازاً لفحص الحقائب الكبيرة، و19 جهازاً لفحص الحقائب اليدوية، إضافة إلى بعض الأجهزة المساندة في عمليات التفتيش.
خطة عمل
قال إبراهيم علي الكمالي، مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي: «وضعت جمارك دبي خطة عمل لإجازة عيد الفطر وعطلة الربيع، حيث تكثر أعداد الرحلات والمسافرين، ولتقديم خدمة متميزة تليق بمكانة الإمارة وجهة سياحية رائدة، والاهتمام بالجانب الأمني في عمليات التفتيش والرقابة، فإن دائرة جمارك دبي تسعى لإثراء الجهود من خلال خدماتها المبتكرة والمتطورة، والتي تصب في مصلحة تسهيل وتسريع العمليات الجمركية للمسافرين، حيث اتخذت الدائرة العديد من الإجراءات في مباني المطار الثلاثة، ومطار آل مكتوم الدولي لتسهيل دخول الزوار والسائحين، وذلك بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، وشملت الإجراءات التنسيق مع مؤسسة مطارات دبي وشركة طيران الإمارات والشركات الناقلة الأخرى، والإخطار المسبق في حالة وجود زيادة في أعداد المسافرين، بحيث يكون التنسيق مباشرة بين مناوبي الطيران، ومناوب التفتيش في المطار».
وأشار إلى أن عملية الاتصال والتواصل ما بين الكادر المناوب ومديري المباني وقادة الفرق تكون على أهبتها على مدار الساعة لتجاوز أي عقبات قد تواجههم أثناء فترة المناوبة، فضلاً عن القيام بالزيارات الميدانية لمواقع العمل من قبل مديري المباني ومديري التفتيش وقادة الفرق، للاطلاع على سير العمل، وذلك في أيام الأعياد أو المناسبات بشكل عام.
وأكد مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي، حرص الدائرة على حسن استقبال المسافرين وإنهاء إجراءاتهم بالسرعة الممكنة مع الرقابة التامة التي توفر عنصر الحماية للمجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn678hn5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"