عادي

معنويات المستثمرين في منطقة اليورو عند أعلى مستوى منذ فبراير 2022

16:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برج إيفل والمنطقة المالية والتجارية في لا ديفونس، باريس (رويترز)
أظهر مسح، الاثنين، أن معنويات المستثمرين في منطقة اليورو تحسنت للشهر السادس على التوالي في إبريل/ نيسان إلى أعلى مستوياتها في أكثر من عامين، مضيفاً أنه على الرغم من أن ألمانيا لا تزال تمثل عائقاً، فإنها أظهرت «علامات حياة اقتصادية».
وارتفع مؤشر سنتكس لمنطقة اليورو إلى -5.9 نقطة في إبريل من -10.5 في مارس، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2022، متجاوزاً أيضاً توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز عند -8.5.
وقالت سنتكس: «هل سيكون هناك أخيراً انتعاش اقتصادي مستدام؟ على الأقل فإن الانتعاش الاقتصادي في منطقة اليورو وفي جميع أنحاء العالم مستمر. إن الإشارات الاقتصادية تستقر أيضاً على المستوى الدولي».
وأضافت: «إنه في حين تحسنت قيم التوقعات لألمانيا إلى أعلى مستوى لها منذ فبراير 2022، فإن أكبر اقتصاد في أوروبا لا يزال يمثل مشكلة نسبية للدول الصناعية الكبرى».
وبالنسبة لمنطقة اليورو، ارتفع مؤشر التوقعات إلى 5.0 نقاط في إبريل من -2.3 نقطة في مارس، وهو الشهر السابع على التوالي من الارتفاعات وأعلى قيمة منذ فبراير 2022.
كما ارتفع مؤشر الوضع الحالي في منطقة اليورو إلى -16.3 في إبريل من -18.5 في الشهر السابق، وهي الزيادة الشهرية السادسة على التوالي.
وأجري الاستطلاع الذي شمل 1201 مستثمر في الفترة من 4 إلى 6 إبريل. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3a38jacu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"