عادي

فعاليات اقتصادية في أبوظبي تثمّن توزيع الأراضي والمسكن والقروض

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عدنان نجم

ثمّنت فعاليات اقتصادية توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، واعتماد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، صرف قروض وتوزيع مساكن وأراضٍ سكنية على المواطنين في أبوظبي، بقيمة 2.18 مليار درهم يستفيد منها 1502 مواطن، وإعفاء متقاعدين وأسر متوفين من مستحقات القروض السكنية.

وأوضحوا أن هذه التوجيهات تدعم قطاع الإنشاءات والتشييد، وتضخ سيولة كبيرة في هذا القطاع الحيوي، بما يدفع عجلة النمو الاقتصادي، واعتمادها سيعزز توفير الحياة الكريمة لمواطني أبوظبي.

تنشيط الحركة

وقال الدكتور خليفة المحيربي، رئيس مجلس إدارة شركة «الخليج العربي للاستثمار»: «نثمن هذه التوجيهات وتوفير السيولة التي تمكن المواطنين من البناء والتشييد، ما يعزز المستوى المعيشي وتوفير الحياة الكريمة لهم. كما أن هذه المبادرة سيكون لها تأثير في الحركة الاقتصادية، حيث ستدفع حركة البناء والتشييد، وتوفر فرص عمل ومشاريع لشركات البناء والمقاولات وتنشيط الحركة في قطاع العقارات وقطاعات أخرى، ما سيدعم عجلة النمو الاقتصادي».

فرحة

وقال الدكتور مبارك العامري، رئيس مجلس إدارة شركة «غرين جيت للاستثمار»: «هذه المبادرات التي جاءت تزامناً مع عيد الفطر أدخلت الفرح والسرور إلى 1500 مواطن ومواطنة وجميع أفراد أسرهم. وهذا النهج اعتاده المواطن من قيادتنا الكريمة منذ تأسيس الدولة، ضمن مبادرات مستمرة، حرصاً على تعزيز الاستقرار الأسري».

نهج الخير

وقال رجل الأعمال حمد العوضي: «إن اعتماد هذه الحزمة السكنية يأتي في سياق نهج الخير الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتسير عليه قيادتنا الرشيدة، لتوفير أعلى سبل الراحة خاصة توفير المساكن وقروض الإسكان للمواطنين. ونرى أن الإمارات تواصل تنفيذ المشاريع لخدمة مواطنيها. وضخّ هذه الحزمة وغيرها سيسهم في دعم القطاع العقاري. كما نلحظ حرص القيادة على رفع جودة حياة مواطنيها».

توفير الاستقرار

وقال الدكتور علي العامري، رئيس مجلس إدارة «مجموعة الشموخ»: «تضع قيادة الدولة المواطن ضمن أهم أولوياتها. واعتماد الحزم السكنية سيسهم في توفير الاستقرار والحياة الكريمة، حيث أطلقت الدولة الكثير من برامج الإسكان، لدعم الأسرة وتشكيل نواة صحيحة وسليمة للمجتمع، كما أن لهذه الحزم أثراً اقتصادياً كبيراً».

عبد الرحمن العفيفي

حياة الكريمة

قال الدكتور عبد الرحمن العفيفي، الرئيس التنفيذي لشركة تمكن العقارية: «لقد تعودنا من القيادة الرشيدة على إطلاق الحزم السكنية والمبادرات التي يستفيد منها المواطن، ويأتي اليوم اعتماد هذه الحزمة السكنية ليؤكد حرص قيادتنا على توفير الحياة الكريمة للمواطنين عبر منح المساكن وقروض ومنح الإسكان، حيث إن لهذه الحزم أهمية كبيرة للمستفيدين في توفير حياة كريمة لهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/euhmbr36

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"