عادي

معنويات الشركات الصغيرة في أمريكا عند أدنى مستوى منذ 2012

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
لافتة توظيف أمام أحد المطاعم في لويزفيل، كنتاكي (رويترز)

تراجعت ثقة الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من 11 عاما في مارس، وسط تزايد المخاوف بشأن التضخم، وفقًا لمسح أُجري الثلاثاء.

وقال الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة (NFIB): «إن مؤشر التفاؤل للأعمال الصغيرة انخفض بمقدار 0.9 نقطة إلى 88.5 الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2012. وكان هذا هو الشهر السابع والعشرون على التوالي الذي يقل فيه المؤشر عن متوسط الخمسين عامًا البالغ 98».

وأفاد 25% من أصحاب الشركات أن التضخم هو المشكلة الأكثر أهمية بالنسبة لهم في تشغيل أعمالهم، مما يعكس ارتفاع تكاليف المدخلات والعمالة، بزيادة نقطتين عن فبراير. وارتفعت حصة الشركات التي رفعت متوسط أسعار البيع بمقدار 7 نقاط عن الشهر السابق.

ويتماشى ذلك مع ارتفاع أسعار المستهلكين في الشهرين الأولين من العام. وكانت زيادات الأسعار سائدة في قطاعات التمويل والتجزئة والبناء والجملة والنقل. وكانت هناك أيضًا زيادة في حصة الشركات التي ترفع التعويضات حتى مع تراجع الطلب على العمالة.

  • خطط التوظيف

وأفاد الاتحاد الوطني للأعمال المستقلة الأسبوع الماضي أن خطط التوظيف بين الشركات الصغيرة في مارس كانت الأضعف منذ مايو 2020.

ومع ذلك، تعاني الشركات الصغيرة في قطاعات النقل والبناء والخدمات من نقص حاد في العمال المهرة وغير المهرة.

وذكرت الحكومة الأسبوع الماضي أن الاقتصاد أضاف 303 آلاف وظيفة في مارس، مع انخفاض معدل البطالة إلى 3.8% من 3.9% في فبراير.

ومن المتوقع أن يعلن الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.3% في مارس بعد ارتفاعه بنسبة 0.4% في فبراير، وفقًا لمسح أجرته رويترز للاقتصاديين. ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 3.4% على أساس سنوي في مارس بعد ارتفاعه بنسبة 3.2% في فبراير. ولا يزال التضخم أعلى من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

ومن المتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة هذا العام، على الرغم من أن التوقيت غير مؤكد. وأبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة في نطاق 5.25% -5.50% منذ يوليو. ورفع سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار 525 نقطة أساس منذ مارس 2022. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3eshcu6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"