عادي

745 مسجداً و11 مصلى تستقبل صلاة العيد في دبي

22:30 مساء
قراءة دقيقتين
مسجد الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم دبي

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، خطة عيد الفطر المبارك، وكامل جاهزيتها لاستيعاب جمهور المصلين لحضور خطبة وصلاة العيد وتلبية حاجة الأعداد الكبيرة من المصلين في هذه المناسبة السعيدة.

ويبلغ عدد المساجد والمصليات التي ستقام فيها خطبة وصلاة العيد 745 مسجداً و11 مصلى، وذلك في مناطق متفرقة بالإمارة، وتم اعتماد وقت وبدء صلاة العيد في تمام الساعة السادسة و20 دقيقة صباح الغد.

يأتي ذلك في إطار توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس مجلس دبي للإعلام، بإطلاق حملة «العيد في دبي»، لتنسيق المظاهر الاحتفالية على مستوى الإمارة لاستقبال عيد الفطر السعيد واستكمال ما بدأته حملة «رمضان في دبي» من جهود ناجحة، لتحقيق أعلى مستويات التناغم والتكامل بين الاحتفالات.

ورفعت دائرة الشؤون الإسلامية، بهذه المناسبة السعيدة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها الغالية والأمتين العربية والإسلامية.

وأكد أحمد درويش المهيري، مدير عام الدائرة، جاهزية المساجد وجميع مصليات العيد على مستوى دبي لاستقبال المصلين، مبيناً أن الدائرة حددت أسماء مصليات عيد الفطر السعيد وأسماء الخطباء ومواعيد بدء ومدة الصلاة، كما تم تجهيز الساحات الخارجية في المناطق العمالية مع الالتزام بالضوابط وآليات الرقابة اللازمة ومشاركة الجهات التطوعية في التنظيم.

ونوه بأن حملة العيد في دبي تنعكس بصورة واضحة على الجميع مواطنين ومقيمين وزوار لما فيه إسعاد المجتمع بكل فئاته ومشاركة الناس والأطفال الفرحة والبهجة من خلال مصليات العيد والمجالس والفعاليات التثقيفية والدينية والترفيهية المشتركة التي تستهدف كافة فئات وشرائح المجتمع.

وتنظم الدائرة الفعالية في 13 مصلى ومسجداً هي: مسجد الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم بالحضيبة، وجامع الشيخة صنعا آل مكتوم بحتا، ومصلى البرشاء بالبرشاء 2، ومصلى طيبة بالمزهر 2، وجامع مردف الكبير، وجامع الراشدية، ومصلى ند الحمر، ومصلى أم سقيم بأم سقيم، ومصلى العوير بالعوير، ومصلى ديرة بالبراحة، ومصلى الليسيلي، ومسجد الحباي، ومصلى حتا.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye33tpcz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"