عادي

«ستوكس 600» يرتفع 0.7% بدعم أسهم التكنولوجيا في أوروبا

13:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«ستوكس 600» يرتفع 0.7% بدعم أسهم التكنولوجيا في أوروبا
ارتفعت الأسهم الأوروبية، الأربعاء، بقيادة مكاسب الأسهم المرتبطة بالتكنولوجيا قبيل بيانات تضخم مهمة من الولايات المتحدة، وقفز سهم باري كاليباوت للشوكولاتة إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر، بعد إعلان نتائج الشركة.
وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7 في المئة بقيادة مؤشر قطاع التكنولوجيا الذي ارتفع 1.2 في المئة، بعد إيرادات فصلية باعثة على التفاؤل من شركة تصنيع الرقائق التايوانية «تي.إس.إم.سي».
ومن المرجح أن تقدم بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر مارس/ آذار، التي من المزمع صدورها، الأربعاء، دلالات حول الموعد الذي يمكن أن يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة، في ضوء البيانات الأمريكية الأحدث التي تعكس متانة الاقتصاد وسوق العمل.
ومن بين الأسهم الفردية، أعلنت باري كاليباوت عن إيرادات نصف سنوية باعثة على التفاؤل بدعم من زيادة أسعار الكاكاو، ما رفع سهم صانعة الشوكولاتة 8.1 في المئة.
وهبط سهم إيتالجاس 0.9 في المئة، بعد أن ذكر تقرير أن شركة توزيع الغاز الإيطالية قدمت عرضاً مبدئياً بقيمة أربعة إلى خمسة مليارات يورو (4.3-5.4 مليار دولار) لشراء منافستها المحلية الرئيسية 2آي ريتي جاس.
وارتفع سهم كونينكليكي فيليبس 5.8 في المئة بعد أن توصلت شركة تصنيع المعدات الطبية إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية بشأن مرسوم موافقة يتعلق بالعمليات التجارية لشركة ريسبيرونيكس في البلاد. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a5pyve7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"