عادي

صعود النفط وسط مخاوف من أزمة الشرق الأوسط

12:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مضخات نفط عند الغروب

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد تراجعها ليومين متتاليين، إذ أدى تعثر محادثات وقف إطلاق النار في غزة إلى تجدد حالة الضبابية بشأن أمن الإمدادات من الشرق الأوسط، ما محا أثر زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتاً، إلى 89.67 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتاً إلى 85.47 دولار.

وانخفضت أسعار الخامين القياسيين بنحو 1.7 في المئة في نهاية الأسبوع الماضي، على الرغم من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، الناجمة عن احتمال استمرار الحرب الإسرائيلية في غزة لفترة أطول، وجرّ مزيد من الدول إلى الصراع.

في غضون ذلك، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية، الأسبوع الماضي، 3.03 مليون برميل، وفقاً لما نقلته مصادر في السوق عن بيانات معهد البترول الأمريكي. وكان محللون قد توقعوا ارتفاعاً بنحو 2.4 مليون برميل.

ومن المقرر صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية، الأربعاء.

وعلى نحو منفصل، رفعت الحكومة توقعاتها لإنتاج النفط الخام الأمريكي بواقع 280 ألف برميل يومياً، إلى 13.21 مليون برميل يوميا في 2024 بفارق 20 ألف برميل يومياً عن توقعات سابقة من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ومع ذلك، قالت إدارة معلومات الطاقة إنها تتوقع أن يبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت 88.55 دولار للبرميل في 2024، ارتفاعاً من توقعات سابقة عند 87 دولاراً للبرميل. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2t6pyy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"