عادي

«نيكاي» يتراجع 0.48 % قبيل بيانات تضخم أمريكية

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
زائر أمام لوحة أسعار أسهم نيكاي اليابانية داخل مبنى في طوكيو (رويترز)
أغلق المؤشر «نيكاي» الياباني منخفضاً الأربعاء، مع جني المستثمرين للأرباح بعد مكاسب استمرت لجلستين متتاليتين، بينما ساد الحذر قبل صدور بيانات رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة.
وهبط «نيكاي»، 0.48 في المئة إلى 39581.81 نقطة بعد أن ارتفع المؤشر نحو واحد في المئة في كل من الجلستين السابقتين. وتراجع المؤشر القياسي نحو اثنين في المئة الجمعة الماضية في أكبر انخفاض له منذ شهر تقريباً.
وقال ناوكي فوجيوارا، من شينكين لإدارة الأصول: إن «المؤشر "نيكاي" ارتفع في اليومين الماضيين مما شجع المستثمرين على بيع الأسهم».
وأضاف «توخت السوق الحذر أيضاً قبيل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر مارس/ آذار، والتي قد توضح توقيت خفض أسعار الفائدة الأمريكية».
ويترقب المستثمرون البيانات الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من الأربعاء بحثاً عن مؤشرات بشأن الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) فيما يتعلق بأسعار الفائدة. ومن المتوقع أن تظهر البيانات ارتفاعاً في معدل التضخم إلى 3.4 في المئة على أساس سنوي من 3.2 في المئة في فبراير/ شباط.
وهبط سهم فاست ريتيلينج المالكة للعلامة التجارية للملابس يونيكلو 1.11 في المئة مكبداً المؤشر «نيكاي» أكبر الخسائر.
كما تراجع سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق 1.03 في المئة.
فيما خالفت طوكيو إلكترون لمعدات تصنيع الرقائق هذا الاتجاه ليرتفع سهم الشركة 0.77 في المئة، كما زاد سهم شين-إتسو للكيماويات لتصنيع رقائق السيليكون 0.8 في المئة.
وهوى سهم مجموعة آي.إتش.آي للصناعات الثقيلة 5.44 في المئة ليصبح صاحب أسوأ أداء على المؤشر «نيكاي».
بينما صعد سهم طوكيو غاز 5.12 في المئة ليكون الرابح الأكبر على «نيكاي».
وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.43 في المئة إلى 2742.79 نقطة مع تراجع سهم تويوتا موتور 0.95 في المئة الذي كبد المؤشر أكبر الخسائر. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"