عادي
شغلتها المنافسة في رمضان

مي كساب: كره الجمهور نجاح لي

22:15 مساء
قراءة 4 دقائق
مي كساب

القاهرة: فاطمة علي

أبدت الفنانة المصرية مي كساب سعادتها برد فعل الجمهور على دورها في مسلسل «العتاولة»، خاصة أن الجمهور احتفى بها، لأنها تقدم شخصية جديدة ومختلفة، وهذا سبب حماسها لتقديمها، وأضافت أنها كانت تحلم بأن يوضع اسمها على ملصق عمل فني يجمعها بالفنان أحمد السقا، وهذا تحقق في «العتاولة»، وأشارت إلى أنها تهتم بالمنافسة، لأنها تجعل الفنان في امتحان، وعليه أن يجتهد لينجح، وتفاصيل أخرى في هذا الحوار.

* كيف كان رد فعل الجمهور على شخصية «عائشة» في مسلسل «العتاولة»؟

- رد فعل الجمهور كان عبارة عن احتفاء بدوري، لأنه دور جديد ومركب وغير متوقع، الجمهور كان سعيداً بالشخصية وأدائي، خاصة أن الشخصية التي أقدمها رمادية غير واضحة قد يراها طيبة وأحياناً يراها شريرة، وبشكل عام رد الفعل كان أكثر من رائع.

* عائشة شخصية مركبة طيبة وشريرة كيف استطاعتِ الوصول إلى تفاصيل الشخصية؟

- دائماً عند تقديمي لأي شخصية، أقرأها بتمعن شديد وأشعر بها وأصدقها كي أستطيع تقديمها، والباقي هو توفيق من الله، وحضرت لشخصية «عائشة» مع المخرج أحمد خالد موسى واتفقنا على التفاصيل من أول مشهد، وأن تكون الشخصية غير واضحة قد يحبها الجمهور وقد يكرهها ولو كره الجمهور الشخصية فهذا شيء يسعدني لأنه نجاح، وأني استطعت أن أقدمها بالشكل المطلوب، خاصة أن الجمهور أعتاد أن يراني في شخصيات طيبة، أما في «العتاولة» فالشخصية تطور ولديها الكثير خلال الحلقات لتقدمه، وأتمنى أن يظل المسلسل جاذباً للجمهور حتى آخر حلقة.

* كيف وجدت التعاون مع أبطال «العتاولة» ؟

- وجودي مع الثلاثي أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة شيء أسعدني، لأنهم بالفعل عتاولة تمثيل، وكان أحد أحلامي أن يوضع أسمى في أفيش واحد مع الفنان أحمد السقا، أما الفنان طارق لطفي فهو من الممثلين العظماء وأرى أنه ثروة قومية للبلد، والفنان باسم سمرة فأنا أتعلم منه هو ممثل قدير ولديه كاريزما طاغية، وهو نسخة واحدة لا مثيل له، وأكون سعيدة جداً وأنا أقدم مشاهد معه فكلها مشاهد كما يقولون عالية، وهناك دويتو بيننا خلال الأحداث وهذا أعجب الجمهور بشكل كبير.

  • ضيفة شرف

* هل ظهورك كضيفة شرف في مسلسل «أشغال شقة» مجاملة؟

- هي ليست مجاملة مادية، أحب أن أشارك في أعمال فنية مع الفنان هشام ماجد، لأنه أخ وصديق وهو من فنانين الكوميديا المفضلين لدي وهناك كيميا عالية تجمع بيني وبينه وهذا ظهر في مشاركتنا معاً في مسلسل«اللعبة» وأفضل دائماً أن أشارك معه طوال الوقت في أعمال فنية، أما المخرج خالد دياب مخرج مسلسل «أشغال شقة» هو أول مسلسل من إخراجه، وسبق وشاركت معه في أول أفلامه، وهو من المخرجين المفضلين عندي.

* ما رأيك في فكرة مسلسلات ال15 حلقة وهل أفضل من الثلاثين حلقة؟

- فكرة المسلسلات التي تقدم موضوعات في 15 حلقة فكرة جيدة سواء كانت تقدم في خمس أو عشر حلقات أو 15 حلقة فكرة جيدة وتجعلنا نتفادى المط والتطويل ووجهة نظري أن موضوع المسلسل أو كما يقولون قماشته هي التي تجبر القائمين عليه أن كان يتحمل 30 حلقة أو أقل، فقد كان هناك مسلسل من ثلاث حلقات ونجح نجاحاً كبيراً أنا مع أي شيء يخدم الدراما، وفى النهاية نحن نقدم أعمالاً لكى نسعد الجمهور في أي عدد من الحلقات.

* هل تشغلك المنافسة في رمضان؟

- المنافسة بالتأكيد تشغلني بشكل كبير، لأنني أرى المنافسة في رمضان مثل الامتحان وعند الامتحان يكرم المرء أو يهان، طبعاً أهتم بالمنافسة ويشغلني رد فعل الجمهور، وسعيدة أنه يراني أطور من نفسي وأقدم أدواراً مختلفة.

* هل سيكون هناك جزء ثان من «جعفر العمدة» وهل تفضلين وجود جزء جديد، أم الاكتفاء بنجاح الجزء الأول أفضل؟

- نجاح مسلسل جعفر العمدة كان كبيراً ورد فعل الجمهور كان أكبر على المسلسل وقت عرضه، ولكن حتى الآن فكرة وجود جزء ثان منه غير محسومة والقرار يعود إلى الفنان محمد رمضان والمخرج محمد سامي.

* تحرصين على تقديم عمل إذاعي في رمضان ما السبب، رغم صعوبة التمثيل فيها؟

- أحب العمل في الإذاعة وأحرص دائماً على أن أقدم عملاً إذاعياً كل عام، لأن الإذاعة متعة كبيرة بالنسبة لي، وأتمنى أن أكون موجودة فيها طوال الوقت.

* ما الجديد الذي يقدم في الجزء الخامس من مسلسل «اللعبة»؟

- الجزء الخامس لا يزال في مرحلة الكتابة وسنبدأ تصويره عقب عيد الفطر.

  • إيراد ضعيف

* هل أزعجك عدم تحقيق فيلم سنة أولى إيرادات كبيرة؟

- فيلم «سنة أولى خطف» نجح في منطقة الخليج بشكل كبير ونجح مع الأطفال، والمنتج راض عن الإيرادات ولم يخسر شيئاً.

* ما سبب اختيارك لأغنية «بيقولوا قوية» لتعودي من خلالها للغناء بعد غياب؟

- هذه الأغنية تعبر عنى واختياري له وقته لأني لم تكن لدى القدرة على تقديم أي نوع من الغناء، لأنى كنت أمر بظروف وفاة والدي، وسعدت جداً لنجاحها مع الناس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr42ffc7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"