عادي

أمريكا تتوقع هجوماً إيرانياً على إسرائيل.. وهذا حجمه

11:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
واشنطن -رويترز
قال مسؤول أمريكي في وقت متأخر من مساء الخميس، إن الولايات المتحدة تتوقع هجوماً من إيران على إسرائيل، لكنه لن يكون كبيراً بما يكفي لجر واشنطن إلى الحرب.
وقال البيت الأبيض في وقت سابق، إن واشنطن لا تريد أن تتسع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وإن الولايات المتحدة أبلغت إيران بأنها لم تشارك في ضربة جوية ضد قائد عسكري إيراني كبير في دمشق.
وأوضح البيت الأبيض، أنه حذر إيران من استخدام هذا الهجوم ذريعة لمزيد من التصعيد في المنطقة.
وقصفت طائرات حربية إسرائيلية القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الاثنين، والتي قُتل فيها قائد إيراني كبير وستة عسكريين إيرانيين آخرين، ما أدى إلى تفاقم التوتر في منطقة متوترة بالفعل بسبب حرب غزة.
وقالت مصادر إيرانية، إن طهران نقلت لواشنطن أنها سترد على الهجوم الإسرائيلي على سفارتها في سوريا على نحو يستهدف تجنب تصعيد كبير.
والولايات المتحدة في حالة تأهب قصوى تحسباً لضربات انتقامية محتملة من إيران ويعمل مبعوثون أمريكيون على تخفيف حدة التوتر.
وهاجمت حركة حماس إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، ما أسفر عن مقتل 1200 شخص وفقاً للإحصاءات الإسرائيلية، وأدى الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة التي تديرها حماس منذ ذلك الحين إلى مقتل أكثر من 33 ألف شخص، وفقاً لوزارة الصحة في غزة، ونزوح ما يقرب من جميع سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون، وتسبب في أزمة إنسانية وترتبت عليه مزاعم إبادة جماعية تنفيها إسرائيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38scvbpm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"