عادي
معززاً مسار النمو الاقتصادي

«أوبك» تتوقع محافظة القطاع الخاص في الإمارات على قوته

00:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
«أوبك» تتوقع محافظة القطاع الخاص في الإمارات على قوته

دبي: خالد موسى

أشارت «أوبك» في تقريرها الشهري لشهر إبريل إلى أن البيانات الأخيرة من المركز الإحصائي لأبوظبي كشفت عن نمو حقيقي كبير قدره 9.1٪ في القطاع غير النفطي في أبوظبي في عام 2023، ما ساهم في التوسع الاقتصادي الأوسع الذي لوحظ في الإمارات.

وبحسب التقرير تشير الأرقام الوطنية إلى زيادة بنسبة 3.8٪ في النصف الأول 2023. وتشير المؤشرات المبكرة من الربع الأول من عام 2024 إلى القوة المستمرة في القطاع الخاص غير النفطي في دولة الإمارات، بدعم من معنويات الأعمال الإيجابية والوصول المتسق إلى الائتمان للمؤسسات الخاصة.

وشهد مؤشر مديري المشتريات في الإمارات الصادر عن «ستاندرد آند بورز غلوبال» (PMI) انخفاضًا طفيفًا إلى 56.9 في مارس 2024، بانخفاض عن 57.1 في فبراير. ومع ذلك، لا يزال المؤشر يعكس النمو المطرد في الإنتاج، ما يبرز مرونة القطاع غير النفطي.

علاوة على ذلك، وصل تفاؤل الأعمال إلى ثاني أعلى مستوى لوحظ في السنوات الأربع الماضية، مدفوعًا بالطلب القوي، ونمو الأرباح المتوقع، وجهود التسويق الاستراتيجي. وتشير هذه النظرة المتفائلة، إلى جانب الدعم الحكومي المستهدف والمبادرات الاستراتيجية التي تهدف إلى التنويع الاقتصادي، إلى أن القطاعات غير النفطية من المرجح أن تحافظ على أدائها القوي. ومن المتوقع أن تعوض هذه الاتجاهات التقلبات المحتملة في قطاع الهيدروكربونات، ما يعزز مسار النمو الاقتصادي المطرد في دولة الإمارات في المستقبل المنظور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5e39tstc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"